Site icon هاشتاغ

ألمانيا تسخر من مزاعم ترامب وتدافع عن كفاءة نظامها للطاقة

استهزأت وزارة الخارجية الألمانية من الادعاءات الزائفة التي أطلقها المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بشأن المهاجرين، كما ردت على انتقاداته لسياسة الطاقة الألمانية.

 

خلال مناظرة الثلاثاء مع المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، كرر ترامب ادعاءً زائفاً مفاده أن العديد من المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد، بولاية أوهايو، يسرقون الحيوانات الأليفة أو الحيوانات البرية من المتنزهات بغرض تناولها كطعام.

 

كما انتقد ترامب مساعي هاريس لدفع الولايات المتحدة نحو مزيج متنوع ومستدام من مصادر الطاقة، مدعياً أن محاولة ألمانيا للتخلي عن الوقود الأحفوري قد باءت بالفشل.

 

وفي رد ساخر، قالت وزارة الخارجية الألمانية في تدوينة على منصة “إكس” (تويتر سابقًا): “سواء كان هذا على هواك أم لا، فإن نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بكفاءة كاملة، حيث يعتمد أكثر من 50% على مصادر الطاقة المتجددة”.

 

وأضافت: “نحن نغلق محطات الفحم والمحطات النووية، لا نبنيها. ومن المقرر أن يخرج الفحم من شبكة الطاقة بحلول عام 2038 كحد أقصى”.

 

وواصلت الوزارة تدوينتها بنبرة ساخرة قائلة: “ملاحظة: نحن أيضاً لا نأكل القطط والكلاب. #مناظرة2024”.

 

وأعادت وزارة الاقتصاد الألمانية، التي يديرها حزب الخضر، نشر التدوينة، مضيفة: “محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم؟ عجباً!”.

 

ورغم أن المستشار الألماني أولاف شولتس لم يعلق بشكل مباشر على مناظرة ترامب وهاريس، إلا أنه سبق وأشاد بكامالا هاريس في تموز/ يوليو الماضي، واصفاً إياها بأنها “سياسية بارعة ومحنكة تعرف بالضبط ما تفعله”، معرباً عن ثقته بقدرتها على الفوز في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

Exit mobile version