Site icon هاشتاغ

أنطونيو كاسانو يهاجم رونالدو: لا يعرف كيف يلعب كرة القدم

لاعب ريال مدريد السابق يهاجم رونالدو

أنطونيو كاسانو يهاجم رونالدو: لا يعرف كيف يلعب كرة القدم

 

هاجم أنطونيو كاسانو لاعب فريق ريال مدريد السابق، نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، وقلل من شأنه كأفضل لاعب كرة قدم في العالم 5 مرات.

فعندما سُئل الإيطالي عن أفضل 5 مهاجمين في كرة القدم الحديثة، قال في تصريحات لإذاعة “فيفا فوتبول”، عبر موقع “سبوتيفاي” العالمي: “رونالدو لا يعرف كيف يلعب كرة القدم”.

لاعبون حقيقيون

كما أضاف: “يمكنه تسجيل 3 آلاف هدف، لا يهمني ذلك”.

وأردف: “لاعبو كرة القدم الحقيقيون هم: غونزالو هيغواين، روبرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيما، سيرجيو أغويرو، زلاتان إبراهيموفيتش، ولويس سواريز“.

وتابع: “إنهم يعرفون كيف يلعبون كرة القدم الجماعية، ولكن كريستيانو؟ ما هو هدفه؟ الأهداف، الأهداف، الأهداف فقط”.

مهاجم مركزي

إلى ذلك، برر كاسانو رأيه، بالقول: “خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية في مدريد، كان رونالدو مهاجماً مركزياً”.

وواصل: “لقد لعب دائماً في مركز جناح أيسر. هل تريد مقارنته بهؤلاء المهاجمين؟ أولئك الذين ذكرتهم لديهم شيء مشترك”.

وأضاف: “هيغواين وأغويرو وليفاندوفسكي وإبراهيموفيتش وسواريز وبنزيما، إنهم يعرفون أكثر منه كيف ينخرطون ويتواصلون مع زملائهم في الفريق”.

فيما أوضح اللاعب الإيطالي: “يمكن لهؤلاء فعل الكثير من الأشياء داخل الملعب، على عكس رونالدو الذي يكون دوماً هدفه الوحيد التسجيل”.

المطالبة بالاعتزال

في كانون الثاني/يناير 2022، صرح كاسانو بأن رونالدو لم يكن أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وبعد بضعة أشهر طالب باعتزاله.

وقال: “يجب أن يتمتع رجل مثل كريستيانو باحترام الذات، إذا لم يعد بإمكانك القيام بذلك، فعليك أن تنهي الأمر. إنها قاعدة في جميع الرياضات. اعتزل، هذا كل شيء!”.

ولعب كاسانو مع ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2006 و2008، واكتفى بخوض 29 مباراة فقط على مدار موسمين مع “الميرينغي”، وسجل خلالها 4 أهداف فقط.

وكان للاعب روما وسامبدوريا وميلان وبارما وفيرونا السابق مسيرة مثيرة للجدل، أقل نجاحاً مما قد توحي به موهبته، حيث واجه صراعات مع المدربين، وفضائح خارج الملعب.

في حين لعب رونالدو مع “الميرنغي” ما بين عامي 2009 و2018، وأحرز 451 هدفاً خلال تلك الفترة.

ليصبح الهداف التاريخي للفريق الملكي، كما أنه الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، والهداف التاريخي على مستوى المنتخبات أيضاً.

وأحرز رونالدو “39 عاماً”، هدفه 902 خلال مسيرته الكروية، في إنجاز غير مسبوق على مستوى الأهداف المسجلة والمحتسبة رسمياً عبر تاريخ كرة القدم.

 

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version