هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

إرسال بعثة إلى تركيا للتحقيق في هجوم خان شيخون السورية

أرسلت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية فريقا من الخبراء إلى تركيا للتحقيق في الهجوم الكيميائي المحتمل في سورية الأسبوع الماضي، والذي أودى بحياة 87 شخصا، حسب المعلومات الأخيرة.

وقالت مصادر لوكالة “رويترز” إن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أرسلت بعثة لتقصي الحقائق لجمع عينات بيومترية وإفادات شهود العيان.

هذا، واستخدمت روسيا حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي لمنع مشروع القرار الفرنسي الأمريكي البريطاني الذي يحمل السلطات السورية المسؤولية عن الهجوم الكيميائي المحتمل في خان شيخون.

وأوضح نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، أن الجانب الروسي عرض، خلال مباحثات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، اقتراحا أن تتقدم موسكو وواشنطن بطلب مشترك إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتشكيل فريق خبراء لإرساله إلى كل من بلدة خان شيخون وقاعدة الشعيرات في سورية.

وأضاف أن تيلرسون تعهد أن تبدأ واشنطن العمل على دراسة هذا الاقتراح، مشيرا إلى أن تبني أي قرار في مجلس الأمن يعد، في هذا السياق، أمرا غير مناسب حاليا، وسيعني في الواقع المصادقة على الضربات الأمريكية ضد سورية.

 روسيا اليوم


مقالة ذات صلة :

كيميائي (خان شيخون).. الكل يتبرأ.. الكل مدان


 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.