الإثنين, أكتوبر 7, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالأهلي المصري يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي

الأهلي المصري يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي

فاز النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد التعادل بهدف لمثله مع الوداد الرياضي المغربي، في مباراة الإياب في الدار البيضاء.

وبذلك، جرّد الأهلي منافسه الوداد من لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، متفوقاً عليه بفارق الأهداف المسجلة خارج الديار، وفقاً لموقع “BBC”.

وتعادل الفريقان إياباً بنتيجة “1-1” في الدار البيضاء، بعدما فاز الوداد ذهاباً بنتيجة “2-1” في القاهرة.

أهداف المباراة

وسجل الوداد أولاً هدف التقدم في الدقيقة 27 من بداية اللقاء عن طريق رأسية يحيى عطية الله؛ والذي اقتنص كرة عرضية حولها برأسه داخل شباك محمد الشناوي حارس النادي الأهلي.

وفي الدقيقة 78 سجل مدافع الأهلي محمد عبد المنعم هدف التعادل من رأسية أيضاً، مستغلاً عرضية علي معلول، ليعدل النتيجة إلى التعادل بهدف لمثله، وهي النتيجة التي غيرت مسار الكأس إلى القاهرة.

وكان اللعب قد توقف لمدة خمس دقائق في الشوط الثاني، بسبب عدم اتضاح الرؤية لقيام الجماهير بإشعال الألعاب النارية.

رقم قياسي

وبهذا الفوز، عزز الأهلي رقمه القياسي، في حصد اللقب للمرة الـ11 في تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام.

وأصبح النادي المصري أكثر الأندية في التاريخ فوزاً باللقب، رافعاً رصيده من البطولات الدولية إلى 25 بطولة..  بينها 8 ألقاب بالسوبر الأفريقي، و4 كأس أبطال الكؤوس الأفريقية، ولقب واحد بكل من الكأس الأفروآسيوية، والفيدرالية الأفريقية.

ويحتل الأهلي المركز الثاني كأكثر الأندية تحقيقاً للبطولات الدولية في العالم، خلف ريال مدريد الإسباني، والذي جمع في رصيده 29 بطولة، بينما يحل بوكا جونيورز الأرجنتيني ثالثاً في القائمة ذاتها، برصيد 22 بطولة.

بطولات قادمة

وبذلك، ضمن الأهلي المشاركة في بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

كما تأهل “المارد الأحمر” إلى بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية، نهاية العام الجاري.

وسيضم كأس العالم للأندية فرق: مانشستر سيتي بطل أوروبا.. واتحاد جدة بطل الدوري السعودي مستضيف البطولة، وكلوب ليون بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

بالإضافة إلى فرق: أوراوا ريد دياموندز بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا. وبطل كوبا ليبرتادوريس، الذي لم يحدد بعد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة