هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

“الإبداع بتخفيف الأعباء لا بفرض الضرائب”: عضو في مجلس الشعب ينتقد فرض ضرائب على السيارات

انتقد عضو مجلس الشعب أحمد مرعي سياسة الضرائب الجديدة التي تفرضها الحكومة على عدد من المواد والسلع، عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” حيث كتب “نحن ضد سياسة فرض الضرائب سواء على السيارات أو الدخان أو الكحول، والابداع ليس بفرض الضرائب بل الابداع بتخفيف الأعباء المعيشية عن الناس”.

هاشتاغ سوريا _ متابعات

وتابع عضو مجلس الحزب عن كتلة الحزب القومي، أن “مشروع قانون فرض رسوم جديدة على المركبات الذي اقترحته وزارة النقل على مجلس الشعب مؤخراً غير منطقي”.

وأضاف مرعي في منشوره “فرض الرسوم على السيارات جائز من الناحية الدستورية، لكن من الناحية المنطقية غير مقبول، لأن فرض ضرائب ورسوم جديدة على المواطن أمر مرفوض في ظل الوضع الاقتصادي الصعب”.

ولفت مرعي إلى أن “فرض الضرائب أمر مرهق نتيجة الحصار وارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية”.

وأضاف مرعي مستغرباً من استمرار التعامل مع السيارة الخاصة على أنها من الكماليات، قائلاً أن “امتلاك سيارة عامة أو خاصة لم يعد من الكماليات كما كان في السابق، بقدر ما صار حاجة أساسية وملحة، وتشريع مثل هكذا قانون من بوابة أن الضريبة فرضت على الكماليات، أمر مرفوض كلياً”.

وأشار مرعي إلى أن “المشكلة في هذا المشروع أنه يؤثر على معيشة المواطنين الذين لا يملكون مركبات وسيارات خاصة أيضا، لأن زيادة الرسوم تشمل باصات وميكروباصات النقل العامة، وقيام صاحب المركبة بدفع رسوم دورية عند كل تجديد سنوي، سيدفعه إلى زيادة تعرفة الركوب بشتى الطرق القانونية وغير القانونية”.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.