هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

السياحة: سنبدأ بإعادة تقييم المطاعم من مستوى “خمسة نجوم”

كشف مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي، عن بدء الوزارة بدراسة سعرية لمنشآت الإطعام من مستوى خمسة نجوم، وذلك سيتم بزيادة 25 إلى 30 بالمئة عن الأسعار في منشآت الإطعام المصنفة 4 نجوم.

وأشار البلخي إلى أن منشآت خمسة نجوم كانت محررة الأسعار يتم التصديق على لوائح الأسعار الخاصة بها من قبل الوزارة، مضيفاً: وكذلك كانت أسعار البيتزا والمأكولات البحرية وأسعار المطاعم ذات الطبيعة الخاصة (صيني- ياباني- هندي) والمطاعم النادرة، محررة الأسعار لكون تكلفة مأكولاتها غير محددة وبعض مكوناتها غير موجودة في السوق ما يجعل أسعارها غير قابلة للضبط، معلناً عن بدء الوزارة بإجراء دراسة سعرية أيضاً لها.

وبين مدير الجودة والرقابة أن عدد منشآت الإطعام المصنفة من مستوى خمسة نجوم في البلاد يبلغ 13 منشأة موزعة بين 9 في محافظة دمشق، ومنشأتين في محافظة ريف دمشق، ومنشأة في محافظة حمص، ومنشأة في محافظة اللاذقية.

وكشف البلخي عن تنظيم الوزارة ومديريات السياحة في المحافظات لـ837 ضبطاً منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه، إضافة إلى 115 إغلاقاً بحق منشآت سياحية مخالفة، إضافة لمعالجة 416 شكوى، حسب ما نقلت عنه صحيفة الوطن.

وأشار البلخي إلى أن عدم الإعلان عن أسعار حصل على النصيب الأكبر من المخالفات المنظمة بعدد 256 مخالفة، وبلغ عدد المخالفات لتقاضي أسعار زائدة 121 مخالفة، إضافة إلى 164 مخالفة لعدم وجود أو شرح بطاقات صحية للعمال، و23 مخالفة لعدم تقديم فواتير نظامية، و45 مخالفة بسبب مخالفة تعليمات الوزارة، و63 مخالفة لعدم العناية بالنظافة، 6 مخالفات لحيازة مواد منتهية الصلاحية ومثلها لمنشآت بسبب عم التقيد بالشروط الصحية والبيئية، و13 مخالفة لممارسة مهنة من دون ترخيص إضافة إلى العديد من المخالفات المنظمة لمخالفات مرتكبة من قبل منشآت ومواقع عمل سياحية.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.