هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

المواطنون يبيعون مدخراتهم من “الذهب” لتأمين مؤونة الشتاء.. ورئيس صاغة حلب: اقترح تصدير الذهب إلى إيران!

صرح رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في حلب، عبدو موصللي، بأن أسواق ريف حلب الذي تسيطر عليه التنظيمات الإرهابية تغص بالذهب التركي الذي يدخل تهريباً، ويوجد أسواق للذهب التركي في مدن منبج والباب وعفرين.

وأوضح أن حالة من الكساد أصابت أسواق الذهب في حلب بالكامل، والمبيعات وصلت للصفر وذلك لعدة أسباب، أهمها ارتفاع الأسعار الجنوني للذهب الذي تخطى الـ27 ألف ليرة سورية، بالإضافة لقيام المواطنين ببيع مدخراتهم من الذهب لتأمين احتياجاتهم المعيشية كون الشهر التاسع معروفاً بموسم المؤونة للعائلات وبدء العام الدراسي والتحضير للشتاء.

ولفت موصللي إلى أنه ونتيجة حالة الكساد الحالي فقد تأثرت آلاف العائلات التي تعمل في هذا المجال، وهذا مؤشر خطير إن استمر الحال على ما هو عليه، بخروج اليد الحرفية من البلد، حسب ما ذكرت صحيفة “الوطن”.

وبين رئيس جمعية الصاغة بما أنه حالياً سيتم افتتاح معبر البوكمال مع العراق يجب أن يسرع في إيجاد حل لهذا الأمر، مع تجديده المطالبة بالسماح للتجار من العراق وإيران باستيراد الذهب السوري المشغول وفق صياغة يتم الاتفاق عليها، كون فتح هذا المعبر يساعد في تحريك الأسواق، ومنها أسواق الذهب، إن تم السماح لهم باستيراد الذهب السوري، ما يساهم بإعادة النشاط لورشات الذهب في دمشق وحلب.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.