هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

بسبب النتائج الامتحانية .. إيقاف أستاذين جامعيين عن التدريس لـ3 أشهر في جامعة طرطوس!

كشف رئيس جامعة طرطوس عصام الدالي عن إيقاف أستاذين جامعيين في كلية الهندسة التقنية عن العمل لمدة 3 أشهر، كما تم منعهما من التصحيح ووضع الأسئلة خلال الدورة التكميلية، مؤكداً إحالة أحدهما إلى “مجلس تأديب”.

وبيّن الدالي لـ”الوطن” أن هذا الأمر تم بناء على شكاوى الطلاب وشكاوى من الاتحاد الوطني لطلبة سورية، ليصار إلى تشكيل لجنة برئاسة عميدة الكلية لمتابعة الأوراق الامتحانية التي خلصت إلى ثبوت عدم الدقة في وضع النتائج وظلم بحق الطلاب وعدم نزاهة في التصحيح، مشيراً إلى أن الشبهات جاءت بعد متابعة وتكرار الشكاوى، الأمر الذي دفع الجامعة للتدقيق في الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي حالات خلل.

ولفت رئيس الجامعة إلى أنه من ضمن الأوراق الامتحانية، طلاب يستحقون علامات النجاح إلا أنهم لم يحصلوا عليها وطلاب نجحوا وهم غير مستحقي النجاح، كما أن كثيراً من الأوراق مشابهة لهذا الأمر، ما تطلب إعطاء الحق لأصحابه، ووجود حزم وصرامة في هذا الموضوع نظرا لحساسيته الكبيرة.

وقال الدالي إنه سبق أن تم إيقاف أستاذ جامعي عن التدريس وذلك بسبب تكرار نسب النجاح المتدنية جدا، وعدم استجابته للتعليمات الصادرة من رئاسة الجامعة استنادا إلى توجيهات مجلس التعليم العالي.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.