الأحد, سبتمبر 8, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةبسبب قواعد اللعب المالي النظيف.. "يويفا" يستبعد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي

بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.. “يويفا” يستبعد يوفنتوس من دوري المؤتمر الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“، استبعاد نادي يوفنتوس الإيطالي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023-2024.

وقال “يويفا” في بيان له، يوم أمس، إنه تم استبعاد نادي “السيدة العجوز”، بسبب فشله في الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

عقوبة مالية

وأكمل، أنه بالإضافة إلى استبعاده من المشاركة في المسابقة، تم تغريم النادي الإيطالي بمبلغ 20 مليون يورو، بينها 10 ملايين مع وقف التنفيذ.

وأنهى يوفنتوس الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بالمركز السابع، بعد خصم 10 نقاط من رصيده.

فساد مالي

وجاء خصم النقاط السبع على خلفية قضايا فساد مالي، ليشارك النادي بدوري المؤتمر، ولكن القرار الذي صدر عن “يويفا”، قضى على آمال الفريق بأي مشاركة أوروبية.

وأوضح “يويفا”، أنه سيتم تطبيق الغرامة الإضافية البالغة 10 ملايين فقط؛ إذا كانت السنوات المالية للأعوام 2023 و2024 و2025، لا تفي بمتطلبات المحاسبة التي وضعتها المؤسسة.

رد النادي

وقال يوفنتوس في بيان صحفي نُشر على موقع النادي، إنه “قبل هذا القرار بالتنازل عن الاستئناف، مستبعداً صراحة باعتراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن هذا قد يشكل اعترافاً بأي مسؤولية تجاه نفسه”.

ورد رئيس النادي جانلوكو فيريرو، بقوله: “نأسف لقرارات هيئة الرقابة المالية للأندية التابعة للاتحاد الأوروبي”.

اللجوء إلى الاستئناف

وأوضح فيريرو، أنه لا يوافق على تفسير الاتحاد الأوروبي للعبة للعقوبة بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف. مؤكداً تفضيل وضع حد لفترة من عدم اليقين.

وتطرق رئيس النادي الإيطالي على وجه الخصوص، إلى عدم اليقين بشأن إمكانية المشاركة في موسم 2024-2025 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي قد يدفعه إلى اللجوء إلى الاستئناف.

وأقرت هيئة الرقابة المالية في “يويفا”، بأن يوفنتوس انتهك الإطار التنظيمي لليويفا، وخرق اتفاقية التسوية الموقعة في آب/أغسطس 2022.

بديل يوفنتوس

وسيشارك نادي فيورنتينا صاحب المركز الثامن، في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بدلاً من يوفنتوس، بعد استبعاده.
كما غُرِّم نادي تشيلسي الإنكليزي عشرة ملايين يورو، لتقديم بيانات مالية غير مكتملة.

يذكر أن الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023-2024، بدأت في وقت سابق هذا الشهر.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة