هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

«بيان حركة من الهجرة» يعرقل مناقشة رسائل الدكتوراه

طالب طلاب الدراسات العليا بإلغاء أو تعديل قرار مجلس التعليم العالي القاضي بمنعهم مغادرة البلاد إلا بموافقة المشرف وعميد الكلية وألا تزيد مدة السفر على ثلاثة أشهر في الكليات التطبيقية وأربعة في النظرية في السنة منفصلة أو متصلة مع التشديد على فصل طالب الماجستير الأكاديمي والدكتوراه إذا غادر القطر أكثر من المدة المحددة.

واعتبر الطلاب أن هذا القرار من شأنه أن يعزز عدم الثقة بالأستاذ الجامعي المشرف على الطالب بموضوع مدى تواصل الطالب مع الأستاذ، ناهيك عن المخالفات الدستورية والقانونية لهذا القرار حسبما نقلت “الوطن”.

وطالب الطلاب في حال تم التمسك بقرار الوزارة، بمخاطبة إدارة الهجرة والجوازات عبر وزارة الداخلية لمنح بيان حركة للطلاب الذين سيناقشون رسائل الدكتوراه والماجستير.

وأكد وزير التعليم العالي بسام إبراهيم أنه لا تراجع عن القرار، مشيراً إلى متابعة الأمر من مختلف حيثياته مع مراسلة الهجرة والجوازات لتسهيل منح وثيقة الحركة اللازمة للطلاب الذين يرغبون في مناقشة أطروحاتهم.

يذكر أن التعليم العالي اكتشفت مؤخراً بموجب كتب موجهة الى الهجرة والجوازات مغادرة الكثير من أعضاء الهيئة التدريسية للعديد من الجامعات الخاصة للقطر منذ سنوات عدة وهذا ما يستوجب مخالفات مالية كبيرة وفصل لرؤساء الجامعات لكنها “طوت الملف ” ولم تحرك ساكناً مما يثبت سلطة التعليم العالي على الطالب وانفلات تلك السلطة من “حيتان” الجامعات الخاصة

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.