هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

تراجع حركة عبور الشاحنات عبر جديدة يابوس بنسبة 90%

كشف مصدر في جمارك جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية عن تراجع في حركة عبور الشاحنات بنسبة تصل لنحو 90 بالمئة، وأن إدارة المنفذ تقدم كل التسهيلات لحركة العبور، وخاصة حركة الشحن والتبادل التجاري ما يخدم حركة الصادرات السورية، وينسجم مع التوجهات الحكومية.

وحول حركة المهربات وقضايا التهريب التي يتم التعامل معها، بين المصدر أن هناك حالة متابعة وتدقيق من مختلف العناصر بما يحدّ من ظاهرة التهريب ويمنعها، وخاصة لجهة شدة التدقيق والإجراءات التي تتخذ بحق المخالفين وأصحاب المهربات، مبيناً أن قضايا التهريب اقتصرت خلال الفترة الأخيرة على بعض المهربات التي عادة ما تكون بصحبة سائقي السيارات العامة، أي السيارات التي تعمل بين البلدين، وأن معظم هذه القضايا تقترب قيمها من مليون ليرة، ومؤخراً سجلت عدة قضايا تهريب ألبسة، تم ضبطها وتنظيم قضايا خاصة بها للتعامل وفق الإجراءات المعمول بها.

وفي منفذ نصيب، بين مصدر جمركي لـ«الوطن» وجود تراجع في حركة الشحن بين البلدين بسبب انتهاء معظم المحاصيل الزراعية، التي كان يتم تصديرها عبر المنفذ، موضحاً أن حركة العبور عادة ما تنخفض مع بداية فصل الشتاء.

وعن المهربات، بين أيضاً تراجعاً فيها، وانخفاض عدد قضايا التهريب خلال الفترة الأخيرة، واقتصار المهربات على بعض المواد الغذائية والألبسة وغيرها من المواد الاستهلاكية.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.