هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

“حماس” تهدد “إسرائيل” ب70 ألف مقاتل سيخرجون من باطن الأرض

أعلن رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تحشد تحت ألويتها 70 ألف مسلح على الأقل، محذرا إسرائيل من “ارتكاب أي حماقة”.

وقال السنوار، خلال لقاء نظمته الحركة أمس الاثنين، مع مجموعة من الشباب في مدينة غزة: “ليعلم العالم أجمع أن هناك نحو 70 ألف شاب تحت السلاح في كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) وسرايا القدس والألوية وسائر فصائل العمل المسلح والأجهزة الأمنية”، حسب وكالة “فرانس برس”

وأضاف: “إذا فكر الاحتلال بدخول غزة، سيخرج شبابنا من باطن الأرض بمضادات دروع صنعت في غزة والصواريخ التي ستحيل مدن الاحتلال إلى مدن أشباح إذا ارتكب الاحتلال حماقة”.

وتابع السنوار محذرا: “لدينا في القطاع قوة عسكرية يعتد بها، ويحسب العدو لها كل حساب، ليس سرا حين نقول إن رجالنا حفروا مئات الكيلومترات تحت الأرض، لدينا غرف كثيرة للتحكم والقيادة فوق الأرض وتحت الأرض”.

وقال السنوار: “أبلغنا الوسيط (لم يذكره بالاسم) أننا سنضرب “تل ابيب”على مدار ستة أشهر كاملة إن استمر تضييق الخناق على قطاع غزة، فبدأت الاتصالات تنهال علينا لحل الأزمة الإنسانية في القطاع”، متابعا: “شعبنا لن يصبر أكثر على استمرار الحصار، إذا لم تكن قضية حل مشكلة غزة الإنسانية رقم واحد على جدول أعمال الأحزاب “الإسرائيلية” فتجهزوا لشيء كبير”.

وهذه المرة هي الأولى التي يتحدث فيها قيادي في حماس عن أعداد المقاتلين الفلسطينيين في قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض فيه “إسرائيل” حصارا مشددا على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ أكثر من 10 سنوات

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.