هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

دمشق تغسل بردى .. الخشي: غرامة 5 آلاف ليرة غير رادعة

نهر بردى وزارة الإدارة المحلية دمشق تلوث

كشف رئيس دائرة الأنهار في محافظة دمشق غياث الخشي عن تعزيل ما يزيد على 15 ألف م3 من النفايات والأوساخ من نهر بردى وفروعه داخل وخارج مدينة دمشق، حيث تقوم ورشات الأنهار التابعة لمديرية الصيانة في محافظة دمشق بتنفيذ برامج الصيانة الدورية، وعلى مدار العام لنهر بردى وجميع فروعه الكبيرة والصغيرة.

وبين الخشي لــ”الوطن” أن المشكلة الأساسية التي يعاني منها أغلب سكان دمشق هي الروائح الكريهة التي تنتشر على مسار أغلب فروع بردى بسبب صب مياه الصرف الصحي فيه، مبيناً أن المطلوب العمل على رفع مصبات الصرف الصحي عن مجاري الأنهار لأنها تسبب تلوثاً كبيرا.

وطالب رئيس دائرة الأنهار بالعمل على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وخاصة أصحاب المنشآت السياحية الواقعة على محيط بردى وفروعه، وكذلك رفع الغرامات المالية المحددة بمبلغ خمسة آلاف ليرة فقط!.

وطلب الخشي أن برفد الدائرة بالعدد الكافي من العمال، وخصوصاً أن لأعمال التنظيف في مجرى بردى وروافده خصوصية كبيرة حيث يضطر العمال إلى النزول في مجرى النهر حيث المياه الآسنة والقاذورات والحشرات ما يتطلب أن يتم منحهم الألبسة اللازمة ووسائل الوقاية من لقاحات، وكذلك منحهم تعويض طبيعة العمل بنسبة 100% أسوة بعمال شركة الصرف الصحي، وتشميل المهندسين بهذا التعويض.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.