هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مدير تربية دمشق: مسابقة لتعيين معلمين من الفئة الأولى قريباً

شهد القطاع التعليمي في سوريا خلال الأزمة نقصاً حاداً في الكوادر التعليمية صاحبة الخبرة، نظراً لعدة أسباب أهمها موجة الهجرة التي أصابت هذا القطاع كغيره من القطاعات، وبات الاعتماد خلال الفترة الماضية على كوادر أقل كفاءة لسد الشواغر، الأمر الذي دفع البعض للتشكيك بجودة التعليم خلال الأزمة، وزارة التربية وعلى الرغم من تعيينها عدة آلاف من المدرسين والمدرسين المساعدين، إلا أن النقص الشديد في كوادرها لم ينته بعد.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

أكد مدير تربية دمشق غسان اللحام لـ”هاشتاغ سوريا أن مديرية تربية دمشق تعاني من نقص شديد في الكوادر من الفئة الأولى، مبيناً أن مديرية التربية تنتظر تعميم جديد أو الإعلان عن مسابقة من قبل وزارة التربية خلال الفترة القليلة القادمة لسد الشواغر.

وأشار اللحام إلى أن مديرية التربية بصدد تعيين الناجحين من الفئة الثانية في مسابقة التربية من مدينة طرطوس لصالح مديريات التربية في محافظات /دمشق – ريف دمشق – القنيطرة – السويداء – اللاذقية– حلب/، مبيناً أن المديريات بحاجتهم نظراً لنقص الكوادر لديها.

يذكر أن وزارة التربية أصدرت في وقت سابق قرارات المقبولين للتعيين/الدفعة الثالثة / والبالغ عددهم /1948/ من الناجحين في مسابقة الفئة الثانية المعلن عنها بموجب القرار الوزاري رقم 5374/943 تاريخ 29/11/2017م.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.