هاشتاغ سوريا- خاص
رد الدكتور عفيف عفيف على تصريحات معاونة وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي د. سحر الفاهوم التي صرحت بها ل”هاشتاغ سوريا” بتاريخ 25 تشرين الثاني الجاري حول وضعه وعلاقته بوزارة التعليم العالي، موضحاً أن تصريحاتها تضمنت معلومات مغلوطة.
“هاشتاغ سوريا” وإيماناً منه بحق الدكتور عفيف بالرد – بموجب قانون الإعلام – وكما تفترض المهنية والموضوعية من الموقع ينشر رد الدكتور كما هو بدون إضافة.
وجاء في رد الدكتور عفيف: أقرَّتْ الدكتورة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي أنها لا تعرف الدكتور عفيف عفيف ولم تطلع على إضبارتهِ ومع ذلك استمرَّتْ بإعطاء المعلومات الخاطئة “على أقلِّ تقدير”، فوجدتُ نفسي مجبراً على الرد كما يلي:
1- لمْ تصحح كلامها السابق بأنني كنتُ موفداً على حساب الدولة، مع أنها تعلم الآن بأنني لم أكنْ يوماً موفداً.
2- قالتْ بأنَّهُ لم يتمْ ندبي بسبب عدم عودتي للبلاد وكأنها لا تعرفْ قوانين البلد، والسؤال : كيفَ تم تعييني إذاً عضو هيئة تدريسية بجامعةِ دمشق إذا لم أكن متواجداً بالجامعة (للعلم بقيتُ سنةً كاملةً في البلد) !
3- – قالتْ إنَّ جهات عالية المستوى بوزارة التعليم العالي تواصلتْ معي لتسوية وضعي بعدَ صدور المراسيم الرئاسية ذات الشأن وأنني لم أعُدْ أبداً. وأؤكدُّ في هذا المجال:
أولاً: بأنَّ أحداً لم يتواصل معي من وزارة التعليم العالي منذُ عام ٢٠١٢ وحتى تاريخهِ وأنا مسؤول عن كلامي أمام القانون.
وثانياً: بأنني عدتُ ٩ مرَّات في هذه الفترة إلى البلد لمعالجة الجرحى وإجراء عملياتٍ جراحية وقدَّمتُ خلالها طلبين لتسوية وضعي بعامي ٢٠١٥ و٢٠١٧ وضُربَتْ المراسيم الرئاسية بعرض الحائط، ربما من أجل مصلحة البلد !
السيدة معاون وزير التعليم العالي : كان يتوجب عليكِ أن لا تعطي تصريحات إرتجالية غير صحيحة و ألاَّ تنضمي لقائمة المُضلِلين أو المُضلَلين…
الدكتور عفيف عفيف في ٢٨-١١-٢٠١٩

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy