هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

زاهي وهبي لـ”هاشتاغ سوريا”: الحرية الاجتماعية تسبق الحرية السياسية في بلادنا

استضافت جمعية تاء مبسوطة، أمس الشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي الذي أنصف المرأة بحالاتها كافة، حيث بدأ أمسيته بإلقاء مجموعة من القصائد عن المرأة ودمشق.

هاشتاغ سوريا- فلك القوتلي

وعل هامش الأمسية أكد “وهبي” لـ”هاشتاغ سوريا”: أنه من مناصري المرأة بشكل عام و بالأخص المرأة السورية لاسما وأنها واجهت مخاطر الحروب ونتائجه، ولها دور كبير في الخروج من هذه الحرب، مضيفاً: “أتيت بفرح لدمشق فهي تمثل لي الكثير”.

كما أكد “زاهي وهبي”: كل ما نعانيه في لبنان و باقي الدول العربية هو أحد نتائج حرب 67 وهو هزيمة للمثقف العربي و الأحلام الكبرى، وأي بلد عربي يتم تخريبه من الداخل يعني خراب لجميع البلدان.

مضيفاً: أن مشكلة السياسة في العصر الحالي تجردت من أي بُعد ثقافي أو إنساني، وأن الحرية الاجتماعية تسبق الحرية السياسية في بلادنا.

و بيّن “وهبي”: أنه مع الدولة المدنية والعلمانية ولكن ليس الإلحاد إنما فصل الدين عن الدولة، ويوافق أن قوانين الأحوال الشخصية يجب أن تكون أحوال مدنية، يقول “أنا مع الزواج المدني” متمنياً أن يكون هناك جمعيات ترعى حقوق المرأة كاملة.

أما عن رأيه بالدراما العربية المشتركة أوضح: أنها ساهمت بنهضة الدراما اللبنانية بحكم المساحة والعدد.. ولكنه يتمنى أن تكون أفضل، لاسيما وأن الدراما السورية تحولت إلى صناعة قبل الأزمة.

وعن علاقته مع زوجته الإعلامية رابعة الزيات أوضح لنا: عملنا جزء من طريقة تفكيرنا ونظرتنا إلى الأمور التي تتقاطع في معظم الأحيان ونتفق على ما يمتع المشاهد ويفيض في ذات الوقت.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.