Site icon هاشتاغ

سوريا تفوز على طاجيكستان في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند الودية

الفوز الثالث للمدرب خوسيه لانا مع منتخب سوريا

سوريا تفوز على طاجيكستان في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند الودية

 

فاز منتخب سوريا لكرة القدم على منتخب طاجيكستان “1-0″، في افتتاح النسخة الخمسين من بطولة كأس ملك تايلاند الودية.

سجل هدف المباراة التي أقيمت على ملعب “تينسولانون” في مدينة سونجخلا التايلاندية، اللاعب محمد عثمان في الدقيقة 35، وفقاً لموقع “كووورة”.

تشكيل اللقاء

بدأ الإسباني خوسيه لانا مدرب سوريا اللقاء، بتشكيل ضم كلاً من: استيبان جليل وعمرو ميداني وأيهم أوسو وثائر كروما وخالد كردغلي.

بالإضافة إلى، إلمار إبراهام وسيمون أمين ومحمد عثمان ونوح شمعون ومحمود المواس ومحمد الحلاق.

يشارك في البطولة أيضاً منتخبا الفلبين وتايلاند، وينص نظامها على أن تلعب المنتخبات الأربعة مباراتين، في الدور نصف النهائي، بموجب القرعة.

على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

إصابات المنتخب

شهدت قائمة منتخب سوريا لأول مرة استدعاء الظهير الأيسر أوغناسيو إبراهام، والذي يبلغ من العمر 26 عاماً، ويلعب في الدوري الأرجنتيني رفقة فريق إستوديانتيس ريو كوارتو.

وأيضاً سيكون التواجد الأول لصانع الألعاب والجناح الأيمن محمد الصلخدي “23 عاماً”، لاعب فريق فانامو الناشط في الدوري السويدي الممتاز.

إلى ذلك، كان الدكتور أحمد كنجو طبيب منتخب سوريا قد أكد جاهزية جميع اللاعبين لمباراة طاجيكستان عدا محمود الأسود، الذي تعرض لتمدد من الدرجة الأولى في رباط الركبة اليمنى.

بالإضافة إلى الحارس إلياس هدايا، لتعرضه لآلام في عضلات الفخذ الخلفية بالقدم اليمنى، وينتظر نتائج الفحص بالأشعة.

رحلة شاقة

يشار، إلى أن بعثة منتخب سوريا كانت قد وصلت إلى تايلاند بعد رحلة شاقة استغرقت حوالي 40 ساعة، حيث بدأت من دمشق مروراً بالأردن، ثم إلى بانكوك.

وكان المدير الفني لمنتخب سوريا، قد تحدث عن طول مدة السفر التي استغرقتها بعثة “نسور قاسيون” في طريقها من دمشق إلى بانكوك للمشاركة في البطولة الودية.

وتحدث لانا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلاً: “الوصول إلى تايلاند استغرق وقتاً طويلاً وشاقاً يقدر بنحو 40 ساعة، مما أثر على الحالة البدنية والذهنية للاعبينا”.

وتابع: “حصتان تدريبيتان فقط أجريناها وبذلنا خلالهما قصارى الجهد لنكون جاهزين في مباراة الغد، كنا نأمل في الوصول مبكراً وفي وقت أقصر، حفاظاً على قدرة اللاعبين”.

وأضاف المدير الفني لمنتخب سوريا: “تابعنا المباريات السابقة لجميع المنتخبات المشاركة، وتركيزنا فقط على المباراة أمام طاجيكستان ومن ثم ننتقل للجولة الأخرى”.

رقم صعب

من جانبه، قال اللاعب محمد عثمان: “سنعمل كل شيء للعب مباراة جميلة يستمتع فيها الجمهور، وتحقيق نتيجة ايجابية تسعد كل السوريين”.

كما واصل: “كرة القدم التايلاندية متطورة ولديهم مشروع استراتيجي لمنتخبهم، وهناك لاعبون مميزون سيكون لهم شأن كبير في المستقبل”.

واختتم: “الجمهور السوري رقم صعب دائماً فهو يؤازر المنتخب في كل مكان وزمان، ولو كان بالإمكان مجيئهم إلى تايلاند لرأيتم الجمهور السوري يملأ المدرجات كلها”.

وهذا‭ ‬الفوز‭ ‬هو الثالث‭ ‬لمنتخب‭ ‬سوريا‭ ‬بقيادة‭ ‬مدربه‭ ‬الجديد،‭ ‬بعد‭ ‬فوزه‭ ‬الشهر‭ ‬الفائت‭ ‬على‭ ‬الهند بنتيجة “3-0″، وموريشيوس “2-0” في دورة الهند الودية.

‬وبعد‭ ‬إخفاقه‭ ‬بالتأهل‭ ‬للدور‭ ‬الثالث‭ ‬من‭ ‬تصفيات‭ ‬مونديال‭،2026 ‬سيتابع‭ ‬منتخب‭ ‬سوريا‭ ‬مشوراه‭ ‬في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027.

وستجرى التصفيات في الفترة الممتدة بين آذار/مارس 2025، وآذار/مارس 2026.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version