الجمعة, سبتمبر 6, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةصلاح رمضان لهاشتاغ: قرار العفو عن العقوبات بمثابة فتح صفحة جديدة مع...

صلاح رمضان لهاشتاغ: قرار العفو عن العقوبات بمثابة فتح صفحة جديدة مع الأندية.. ولا تأجيل آخر للدوري

هاشتاغ-ريم صالح

أصدر اتحاد كرة القدم السوري قراراً بالعفو عن جميع العقوبات الانضباطية، التي اتّخذت بحق اللاعبين وكوادر كرة القدم في الموسم الماضي 2022-2023، لكل الدرجات والفئات.

ويستهدف قرار العفو، فتح صفحة جديدة مع الأندية واللاعبين والجماهير، وفقاً لما صرح به صلاح رمضان، رئيس اتحاد كرة القدم لموقع هاشتاغ.

هدف العقوبات

وأكد رمضان، أن الهدف من العقوبات هو تنبيه كل من اللاعبين والأندية وكوادر الأندية، إلى الأثر والضرر الذي قد يصيبهم، حال الإخلال بالانضباط، وافتعال الأخطاء والمشاكل.

كما بين رمضان في معرض حديثه لهاشتاغ، أنه يتوجب على مرتكبي الأخطاء إدراك الأثر الذي يتسببون به، ونتائجه على مستقبل اللعبة ككل.

أقرأ المزيد: استقالة رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم رسمياً

وشدد رمضان، على أهمية وعي اللاعبين والأندية وكوادر الأندية والجماهير، وعدم استهتارهم بارتكاب الأخطاء.

استثناءات القرار

واستثنى قرار الاتحاد عقوبات الإيقاف التي تصل مدتها إلى عام، والتي كانت بسبب الاعتداء بالضرب على أي شخص كان.

في حين نوّه الاتحاد عبر بيان على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، إلى أن القرار لا يشمل أي عقوبات مالية متخذة بعد تاريخ 6/2/2023.

وأوضح رمضان أن العفو لا يطال العقوبات المالية، قائلاً: “لا يوجد عفو على العقوبات المالية، إذ يتطلب ذلك قوانين وأنظمة خاصة، تحتاج لموافقة المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة”.

اعتداء على الحكام

وكان اتحاد كرة القدم، قد عدّل المادة “51” من لائحة الانضباط والإجراءات التأديبية التي لا تجيز العفو، ليصبح قادراً على إصدار مثل هذا القرار.

وشهد الدوري السوري لكرة القدم خلال الموسم الماضي، العديد من حالات الاعتداء على الحكام. كان من أبرزها إيقاف مدافع نادي الجيش أحمد الصالح مدى الحياة، إثر اعتدائه على حكم مباراة فريقه مع الوثبة.

وتم لاحقاً تخفيض عقوبة الصالح، لتصل إلى الإيقاف عن ممارسة الأنشطة الرياضية لمدة عام. وفرض غرامة مالية مقدارها مليون ونصف المليون ليرة.

المستفيدون من العفو

وشمل قرار العفو كلاً من: اللاعب فواز بوادقجي “أهلي حلب”، واللاعب حسين شعيب “حطين”، والمنسق الإعلامي لنادي الفتوة مالك حنيش، والمدرب أحمد عزام، ولاعب الوحدة يحيى الكرك،

وشمل العفو أيضاً، لاعب الكرامة أحمد بيريش، ولاعب الجيش رضوان قلعجي، ولاعب الكرامة أنس العاجي، وعبد الهادي شعلان الرئيس من نادي الكرامة.

بالإضافة إلى كل من، لاعب الساحل بلال ملحم، وإداري الحرية عدنان أبو عجوز.. ولاعب الحرية محمد ربيع سرور، وهناك عدد آخر من بقية اللاعبين والكوادر ببقية الدرجات والفئات.

كما شمل قرار العفو الذي أصدره اتحاد كرة القدم، عقوبة نقل مباراة واحدة لنادي جبلة خارج أرضه.

من لم يستفد من العفو؟

في حين لم يشمل قرار العفو كلاً من: عضو إدارة نادي جبلة محمود فتينة.. وإداري نادي جبلة ماهر عباس وتنتهي العقوبة في 15/5/2024، ولاعب صبيخان محمود الخلف وتنتهي العقوبة في 27/1/2024.

أقرأ المزيد: اتحاد كرة القدم السوري يحدّد سقف رواتب اللاعبين السوريين: 4 ملايين ليرة شهرياً

كما لم يشمل العفو، لاعب عمال حماة أحمد جرجنازي وتنتهي العقوبة في 29/1/2024، ومدربا فريق الجهاد بيرج سركيسيان وشيار محمد وتنتهي عقوبتهما في 13/1/2024. ولاعب الجيش أحمد الصالح وتنتهي العقوبة في 4/2/2024.

تأجيل سابق للدوري

وجاء قرار الاتحاد بالعفو عن العقوبات الانضباطية قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، يوم الجمعة القادم 22 أيلول/سبتمبر الحالي.

وكان اتحاد الكرة أصدر قراراً بتأجيل انطلاق منافسات مرحلة الذهاب للدوري السوري الممتاز للموسم 2023-2024، في 21 آب/أغسطس الفائت.

وجاء في قرار الاتحاد حينها، أنه قرر تأجيل الدوري بناء على طلب أحد عشر نادياً من أندية الدرجة الممتازة.. بتأجيل أول مرحلتين من الدوري الممتاز، بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية والتنظيمية.

موعد انطلاق الدوري

وعن احتمال تأجيل قادم للدوري، قال رمضان: “لا يوجد تأجيل، خاصة وأن الاتحاد قد اعتذر عن مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية. والمقررة في مدينة هانغشتو في الفترة ما بين 18 أيلول/سبتمبر و7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل”.

ونوّه رمضان، إلى أنه لا يوجد أي سبب يستدعي التأجيل، لذا سينطلق الدوري السوري الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة المقبل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة