الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارقائد الجيش الإيراني يؤكد حتمية الرد على أي رد إسرائيلي

قائد الجيش الإيراني يؤكد حتمية الرد على أي رد إسرائيلي

شدد قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، أن رد بلاده على أي رد إسرائيلي أمر حتمي، وذلك بعدما زعم العديد من المسؤولين الإسرائيليين أن “تل أبيب” ستعد ردا قويا على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي طالها مطلع الشهر الحالي.

وأضاف اليوم الاثنين، أن طهران قد تصبر قليلا وتتحمل مرارة ضبط النفس، لكن تحركها سيكون حتميا.

كما تابع أن “إسرائيل” في حال حاولت شن أي هجوم، فإنها ستقابل برد أقوى وأكثر تدميرا، وفقا لوكالة “مهر” الإيرانية.

أتى حديث قائد الجيش الإيراني على هامش مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، الذي اغتالته “إسرائيل” في أيلول/سبتمبر الماضي.

وجاءت هذه التصريحات متزامنة مع إعلان قائد الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، في رسالة وجهها إلى قائد القوات الجو فضائية أمير علي حاجي زادة، اليوم الاثنين، إن القوات الإيرانية ملتزمة باستراتيجية المرشد الأعلى علي خامنئي بعدم التسرع أو التباطؤ في الرد على “إسرائيل”.

كما أكد أن الحرس في قمة الجاهزية للدفاع عن البلاد، قائلا “سنتصدى بكل قوة لأي تحركات إسرائيلية”، وفق ما أفادت وكالات إيرانية رسمية.

إلى ذلك أشار إلى استمرار الدعم الإيراني لحزب الله في لبنان و”حماس” في غزة من أجل “سحق العدو”.

يشار إلى أن العديد من المسؤولين الإسرائيليين كانوا زعموا أن “تل أبيب” ستعد ردا قويا على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي طالها مطلع الشهر الحالي تشرين الأوأكتوبر.

كما ألمحت بعض المصادر الإسرائيلية إلى إمكانية أن تشمل الضربات الإسرائيلية محطات نفطية وكهربائية فضلا عن منشآت نووية، رغم معارضة واشنطن.

فيما ذهبت بعض التوقعات إلى أبعد من ذلك متحدثة عن إمكانية ضرب المجمع الرئاسي الإيراني ومجمع المرشد علي خامنئي، فضلاً عن مقر الحرس الثوري في طهران، حسب القناة “12” الإسرائيلية.

في المقابل، هددت طهران برد أقوى من هجوم الأول من تشرين الأول/أكتوبر، ونشرت قناة تابعة لفيلق القدس المنضوي ضمن الحرس الثوري أمس الأحد، خريطة للأماكن الحساسة الإسرائيلية التي قد تستهدفها إيران في حال ردت “إسرائيل”، مبينة عددا من النقاط النفطية وحقول الغاز التي وضعت في مرمى القوات الإيرانية.

مقالات ذات صلة