هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

قضية “فساد” التربية تتسبب بهروب المدير المالي لجامعة دمشق لخارج البلاد!

صبحي بحري نائباً لرئيس جامعة دمشق

غطت أخبار الفساد وقرارات توقيف شخصيات سورية معروفة والحجز على أموالها في الوزارات السورية صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية وذلك بالتزامن مع وعود رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بالتدقيق في ملفات فساد كبيرة، والكشف عن أسماء سيفاجئ بها الشعب.

هاشتاغ سوريا – خاص

وآخر هذا الأخبار طال جامعة دمشق، حيث أكدت مصادر خاصة لـ”هاشتاغ سوريا” هروب المدير المالي للجامعة لخارج البلاد منذ أسابيع قليلة، بعد أن تم استدعاء أقرانه من المحاسبين في وزارة التربية.

الأمر الذي فسره البعض أن “البل” وصل “لدقن” جامعة دمشق، إلا أن ما أفادته المصادر الخاصة أن الجامعة لا علاقة لها بالمحاسب المذكور، كون المحاسب محمد العبد الرحمن كان محاسباً ماليا في وزارة التربية قبل نقله وتسليمه المدير المالي في جامعة دمشق، وتسلم منصبه الجديد منذ فترة ليست ببعيدة.

وأضافت المصادر أن استدعاءه كان ع خلفية التحقيقات التي تجري بقضية الفساد المتعلقة في وزارة التربية والتي صدر على أساسها قرار الحجز على أموال وزير التربية السابق “هزوان الوز” وعدد كبير من المدراء، ولا علاقة لها بالجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدراء المحاسبة في مؤسسات الدولة هم بالأصل موظفون في وزارة المالية ويتم تعينهم من قبل الوزارة في مؤسسات الدولة.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.