هاشتاغ سوريا – بشار الحموي

أرسل الاتحاد العربي السوري لكرة القدم كتاب إلى نادي الوحدة يطالب فيه النادي باستبدال مندوبه لمؤتمر اتحاد الكرة لانتخابات الكابتن أحمد قوطرش، كون لعبته هي كرة السلة وليست كرة القدم، حسب برنامج العضوية!!

الكابتن أحمد قوطرش استغرب في اتصال هاتفي مع “هاشتاغ سوريا” كيف وجد نفسه لاعب كرة سلة في سجلات الاتحاد الرياضي العام، بالرغم من تمثيله لنادي الوحدة الدمشقي ونادي الشرطة -خلال خدمته الإلزامية- ومنتخب سوريا لكرة القدم، مضيفاً بأنه حاول تعديل لعبته على السجلات، لكن لا يحق له في الوقت الحالي، ريثما تنتهي الانتخابات في اتحاد الكرة!! لتنجح اللجنة التنفيذية في الاتحاد الرياضي العام للمرة الثانية خلال أقل من شهر بفرض أسماء معينة على الانتخابات، بعد إزاحة المنافسين، كما حدث في انتخابات نادي الاتحاد بعد حرمان باسل الحموي من الترشح بحجج غير منطقية، وتنجح بفرض مصالحها وسطوتها على الرياضة السورية، وكأن كلامهم وقراراتهم “منزّلة” وغير خاضعة للقانون!! لمصلحة من هذه المرة “يلعبها” الاتحاد الرياضي العام، وكيف لديه القدرة على التلاعب بالقوانين إلى هذه الدرجة، هل الهدف من إزاحة “قوطرش” هو افساح المجال لممثل نادي المحافظة أنس السباعي، كما همس لي أحدهم رافضاً ذكر اسمه، وخاصة قبول أوراق مرشح نادي الجيش العميد محسن عباس والذي لعبته الأساسية ألعاب قوى!!

“هاشتاغ سوريا” تواصل مع أمين السر العام لاتحاد الكرة سامر ضيا لتفسير ما يحدث فأكد “ضيا” بأن مهمة اتحاد الكرة في الانتخابات يقتصر على “الورقيات”، وإن اللجنة التنفيذية هي من قامت بإلغاء وجود “قوطرش” بمؤتمر الكرة، مع العلم أن اتحاد الكرة على علم تام بأن “قوطرش” كان لاعب كرة قدم بمركز حارس مرمى.