هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

كلاب شاردة بأعداد كبيرة في جديدة عرطوز .. والبلدية: سنعالج الموضوع مجددا!

كلب شارد عض 18 مواطناً

تنتشر الكلاب الشاردة ضمن مجموعات كبيرة في الليل بين شوارع المدن والحارات، بحثاً عن الطعام، وتتوجه إلى أماكن تواجد القمامة بحثاً عنه، وغالباً ما تكون هذا الكلاب مريضة (داء الكلب) وتهاجم أحياناً المارة، مما يسبب ما يسبب الزعر بين الأهالي.

هاشتاغ سوريا _ يزن شقرة

يعاني سكان جديدة عرطوز (البلد) من انتشار الكلاب الشاردة ضمن شوارع منطقتهم، وخاصة في فترة الليل مما يسبب إزعاج وخوف لدى سكان المنطقة، حيث اشتكى عدد من الأهالي إلى هاشتاغ سوريا، وجود أعداد كبيرة منها دون معالجة الموضوع من قبل المعنيين.

قال قاسم، أحد سكان حارة (دوار البحرة) أن “الكلاب تتحرك بأعداد كبيرة ليلاً وأصواتها تملئ الشوارع، مما يسبب خوف للأطفال أثناء نومهم، ولا نستطيع التحرك بحرية أثناء وجودها تحت بيوتنا”.

وتابع المشتكي “تقوم بعض الكلاب بمهاجمتنا إن حاولنا طردها من تحت المنزل، ونخاف أن تكون مصابة بداء الكلب، أو الجرب مما يسبب أمراض لنا، ولم نشهد أي حل الموضوع من قبل المعنيين بذلك”.

بدور قال رئيس بلدية جديدة عرطوز، هيثم غنيم، لهاشتاغ سوريا أن “البلدية قامت بمتابعة الموضوع مرتين سابقاً، وستسعى خلال الأيام المقبلة لمعالجة الموضوع مرة ثالثة”.

وأكد غنيم على أن “عملية المكافحة مستمرة، وتقوم عناصر البلدية بتأدية مهامها بحذر وخاصة عند وضع السموم في الشوارع ومراقبتها لعدة ساعات، خوفاً من أي حادثة”.

يشار إلى أن المشافي السورية والمراكز الطبية عانت خلال سنين الحرب السورية من نقص في المصل المضاد لداء الكلب، بسبب العقوبات المفروضة على سوريا، ووصل سعر الإبرة الواحدة في السوق السوداء إلى 50 ألف ليرة أو أكثر في بعض الأماكن، ما يزيد من خوف الأهالي من أي إصابة محتملة.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.