هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

“كل غرض عتيق للبيع” في بازار نسائي سوري مبتكر

“يلي عندوا غسالة قديمة للبيع” “يلي عندوا خزانة للبيع” هي عبارات لطالما اعتدنا سماعها بصوت مرتفع من ميكروفون سيارة “السوزوكي” المتجولة في أغلب الأحياء السورية، والذي يقوم صاحبها بشراء القطع القديمة ومن ثم الاستفادة من بيعها.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

هذه الآلية رغم بساطتها كانت ملهمة لإنشاء “سوق عتيق” النسائي، والذي يقوم على فكرة جمع الأغراض الفائضة عن حاجة المشاركين في المنزل وإعادة ترتيبها وبيعها بأسعار منخفضة في بازار يقام شهرياً في صالة كنيسة مار بطرس وبولس بمشروع دمر.

المديرة التنظيمية للسوق هناء العكش أوضحت لـ”هاشتاغ سوريا” أن فكرة سوق عتيق تقوم على الاستفادة من القطع الفائضة الموجودة في منزل كل منا وبيعها بأسعار مقبولة لأشخاص أكثر حاجة لها كون أسعار المنتجات الجديدة غالية نسبياً وفقاً لدخل المواطن السوري.

وأوضحت العكش أن سعر المشاركة هو شبه رمزي “2000” ليرة سورية لتشجيع المشاركة، مضيفة أن الفعالية تضم حوالي الـ50 طاولة، تضم أغراض متنوعة “ألبسة، معدات منزل، اكسسوارات، أطعمة”.

وأشارت العكش إلى أنه نظراً للإقبال الشديد على سوق عتيق سيتم إقامته بشكل شهري، مبينةً أن الفعالية تعتبر بمثابة فرصة للسيدات اللواتي تملكن فائض في منزلها للبيع، وفرصة للسيدات اللواتي لا يستطعن شراء القطع الجديدة بأسعارها المرتفعة.

يذكر أن تاريخ الفعالية القادمة سيكون في السابع من تشرين الثاني في صالة الكنيسة ذاتها.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

2 thoughts on ““كل غرض عتيق للبيع” في بازار نسائي سوري مبتكر

  1. شكراا لكم فكرتكم الإيجابية هذة وجزيل الشكرللسيدةهناء مساعيها الخلاقة
    حبذا لويتنوع مكان السوق لكافة الضواحي بالشام

  2. تحية لكل سيدة تسعى لجعل الحياة ومتطلباتها
    في متناول اليد بشكل أسهل
    وبنكهة ايام زمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.