Site icon هاشتاغ

لجنة الاتصالات الأمريكية تتهم 5 شركات صينية بتهديد الأمن القومي من بينها هواوي

حددت الولايات المتحدة خمس شركات صينية باعتبارها تشكل تهديداً للأمن القومي، هذه الشركات “هواوي تكنولوجيز” و”زد تي إي” و”هيتيرا كوميوكشن” و”هانغتشو هيكفيجن ديجتل تكنولوجي” و”داهوا تكنولوجي”.

حددت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، يوم الجمعة، أن خمس شركات صينية تشكل تهديداً للأمن القومي بموجب قانون عام 2019 الذي يهدف إلى حماية شبكات الاتصالات الأمريكية.

وقالت اللجنة إن الشركات تشمل “هواوي تكنولوجيز” و”زد تي إي” و”هيتيرا كوميوكشن” و”هانغتشو هيكفيجن ديجتل تكنولوجي” و”داهوا تكنولوجي”.

وذكرت القائمة بأعمال رئيس اللجنة “جيسيكا روزنوورسيل”: “هذه القائمة تقدم إرشاداً هاماً سيحرص على التأكد من عدم تكرار أخطاء الماضي أو استخدام معدات وخدمات قد تشكل خطراً على الأمن القومي”.

ويتطلب قانون شبكات الاتصالات الآمنة لعام 2019 من لجنة الاتصالات الفيدرالية تحديد الشركات المنتجة للمعدات والخدمات والتي تشكل خطراً غير مقبول على الأمن القومي للولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد وضعت “هواوي” و”زد تي إي” وشركات أخرى في 2019 على قائمتها الاقتصادية السوداء، باعتبارها تشكل خطر على شبكات الاتصالات، ما يحظر الشركات الأمريكية من التعامل معها.

فقد صوتت لجنة الاتصالات الفيدرالية في عام 2019 على حظر استخدام الأموال الفيدرالية لشراء منتجات الشركة، مما منع الشركات الأمريكية من نشر الشبكات اللاسلكية باستخدام معدات هواوي.

وقال “أجيت باي” رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية: “إن لشركة هواوي علاقات وثيقة مع المجتمعات العسكرية والاستخباراتية الصينية وكذلك الحزب الشيوعي، وهذه العلاقات موجودة على “كل مستوى من مستويات الشركة – حتى مؤسسها”.

ودخل هذا الأمر حيز التنفيذ في شهر حزيران / يونيو 2020، مما منع الشركات الأمريكية من الاستفادة من صندوق حكومي بقيمة 8.3 مليارات دولار لشراء معدات من الشركة.

وتجادل شركة الاتصالات الصينية “هواوي” بأن لجنة الاتصالات الفيدرالية تجاوزت سلطتها في شهر كانون الأول / ديسمبر 2020، وتقدمت باعتراض قانوني على تصنيفها كتهديد للأمن القومي الأمريكي، وطلبت من المحكمة إلغاء هذا التصنيف.

Exit mobile version