هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

لحوم ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في سجن السويداء!

كشف مصدر في قيادة شرطة السويداء عن وجود ارتفاع ملحوظ في الأسعار الموجودة في جدول لجنة أرزاق السجن المركزي بالسويداء، وتم اكتشاف ذلك نتيجة لمتابعة قيادة الشرطة لتنفيذ جدول أعمال لجنة أرزاق السجن من المواد الغذائية المستجرة عن طريق المتعهد “المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء والمستثمرين لدى جمعية رعاية المسجونين بالسويداء”.

وأشار المصدر لـ”الوطن” إلى وجود ارتفاع ملحوظ بأسعار المواد تزامن مع انخفاض جودتها، مضيفاً: تم التواصل مع المؤسسة السورية لتلافي تلك الملاحظات فتم تخفيض الأسعار بنسبة 25% تقريباً مع تحسين مستوى جودتها.

ولفت إلى أنه تبين بعد تحليل بعض العينات أن بعض المواد غير مطابقة للمواصفات القياسية كما ورد في شهادة تحليل المخبري لمادتي دبس البندورة واللبن العربي البقري، كما تم إتلاف كميات مخالفة للمواصفات السورية من مادة الفروج واللحوم الحمراء وجميعها غير صالحة للاستهلاك البشري بعد تنظيم محضر ضبط مخالفة من قبل لجنة التموين بحق المورد لجمعية رعاية المسجونين لبيعه مواد غذائية مخالفة للمواصفات القياسية السورية.

وأكد المصدر قيام مجلس إدارة جمعية المسجونين في السويداء بتسطير كتاب إلى مستثمري فعاليتي البوفيه والدكان في السجن المركزي تؤكد ضمنه تفادي حدوث أي مخالفة بدخول اللحوم غير الصالحة إلى السجن المركزي أو أي مواد غذائية أخرى، وتوضح فيه تحديد شروط توريد اللحوم وغيرها.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.