هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

لكثرة اعطال مضخات البنزين والغش .. حماية المستهلك “تكبس” على محلات قطع تبديل السيارات

تقوم مديرية حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حاليا بحملة مكثفة على محلات بيع قطع تبديل السيارات ومضخات الوقود استجابة للشكاوى الكثيرة التي وردت من الاخوة المواطنين المتعلقة بكثرة اعطال مضخات البنزين بالمركبات والقطع الأخرى بسبب الغش بمادة البنزين.

وصرح علي الخطيب مدير حماية المستهلك بالوزارة انه تم خلال الجولة على منطقتي البرامكة والفحامة بدمشق تنظيم ستة ضبوط بحق عدد من أصحاب محلات بيع القطع التبديلية للسيارات وهم (م،س ,ن،ل ,ع،ع ,آ،م ,م، ذ ) بسبب قيامهم بمخالفات تتعلق بالغش والتدليس بمضخات البنزين للسيارات حيث تباع على انها كورية فيما هي بالأصل صينية و بأسعار زائدة غير نظامية.

واكد الخطيب، حسب ما نشرت وزارة التجارة الداخلية على صفحتها في “فيسبوك” انه “تم خلال هذه الجولة التركيز على تجار الجملة من خلال تجار المفرق وتبين ان البعض لا يقوم بإعطاء فواتير نظامية تثبت مصدر المادة وسعرها الحقيقي” .

كما ظهر بالتدقيق ايضا وجود تباين وفارق كبير ببين سعر الشراء الأساسي وسعر البيع لدى المفرق وأيضا وجود مواد مغشوشة ومجهولة المصدر وقد تم اخذ تصاريح خطية من تجار الجملة الذين لم يزودوا باعة المفرق بالفاتورة اللازمة والتأكيد على باعة المفرق عدم القيام ببيع قطع مغشوشة ومزورة وانه ستتخذ بحقهم اقصى العقوبات القانونية.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.