Site icon هاشتاغ

لليوم الخامس.. استمرار الحرائق في تركيا: إيران وروسيا تهبّان للمساعدة

لليوم الخامس على التوالي، تتواصل الحرائق في تركيا، حيث اشتعل 100 حريق في جنوب وغرب البلاد بسبب القيظ والرياح الشديدة، فيما هبت كل من إيران وروسيا وأوكرانيا وأذربيجان للمساعدة في إطفائها.

وقالت قناة “سي أن أن ترك” التلفزيونية، إن عدد قتلى الحرائق في تركيا ارتفع إلى ستة، أمس السبت، بعد وفاة اثنين من رجال الإطفاء خلال جهود السيطرة على الحرائق في ماناوجات، وجرى إجلاء الآلاف من منازلهم.

وأظهرت صور التُقطت بالأقمار الصناعية وصول الدخان المنبعث من أنطاليا وميرسين إلى جزيرة قبرص التي تبعد نحو 150 كيلومتراً.

وحرائق الغابات معتادة في جنوب تركيا في أشهر الصيف الساخنة، لكن السلطات المحلية تقول، إن الحرائق الأخيرة غطت مساحة أكبر.

وقالت محطات إذاعية وتلفزيونية، إن حريقاً جديداً اندلع أمس السبت في بلدة بودروم، وهي منتجع شهير ومقصد لقضاء العطلات على ساحل بحر إيجه، وجرى إخلاء بعض المناطق السكنية والفنادق.

وأظهرت لقطات مصورة أعمدة الدخان تتصاعد من الجبال فوق منازل بودروم الشهيرة بلونها الأبيض، في حين كانت طائرة هليكوبتر ترش الماء. ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق، قبل أن يصل إلى المناطق السكنية.

وقال وزير الزراعة وشؤون الغابات التركي بكر باكدميرلي، إن 98 حريقاً اندلعت في الأيام الأربعة الماضية في تركيا تمت السيطرة على 88 منها.

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أثناء زيارته لماناوجات أمس السبت إنه سيعاد بناء جميع المنازل التي تضررت وسيعوض المتضررين.

وأضاف أن أذربيجان وروسيا وأوكرانيا وإيران أرسلت إلى المناطق المتضررة طائرات إطفاء وفرقاً للدعم والمساعدة في إخماد الحرائق.

Exit mobile version