هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

مدير بالعقاري: الحاجة الفعلية ٢٠٠٠ صراف.. متوفر منها 195 فقط!

بين مدير في المصرف العقاري أن عقد توريد 100 صراف مازال قائماً، ويتم العمل على تنفيذه، متوقعاً وصول الصرافات مع نهاية الشهر الجاري.

وبين المدير أن الاحتياجات تقدر بنحو ألفي صراف، على حين لا يتوافر منها سوى نسبة بسيطة، وخاصة التي مازالت داخل الخدمة، وعلى سبيل المثال لدى المصرف العقاري نحو 195 صرافاً تعمل حالياً ويتوقع أن يتحسن هذا العدد بعد تنفيذ عقد توريد 100 صراف جديد خلال الأيام المقبلة، حسب صحيفة الوطن.

وأوضح أنه في ظل الظرف الحالي والنقص الكبير في عدد الصرافات لابد من التوجه لبدائل وحلول تسهم في حل مشكلة الصرافات الآلية وخاصة أن ذروة الطلب على خدمة الصراف تكون خلال الأيام الخمسة الأولى من كل شهر، وهنا يمكن توزيع العاملين في الدولة لشرائح وتخصيص كل شريحة بموعد محدد خلال الشهر لتوزيع رواتبهم، وهو ما يتم تنفيذه لجهة المتقاعدين.

وبين المدير أن الحل الثاني هو توحيد منظومة عمل الصرافات وربط شبكات كل المصارف العاملة في البلد ضمن شبكة واحدة، بما فيها المصارف الخاصة، التي مازالت ترفض مثل هذا التوجه، الأمر الذي يفتح أمام المواطن حرية استخدام الصراف الذي أمامه ويخفف عن الصرافات العائدة لدى المصارف العامة.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.