هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

نتيجة تراكم الكتب في المستودعات.. جامعة حلب تلزم الطلاب بشرائها لإتمام تسجيلهم!

أصدرت جامعة حلب قراراُ ألزمت فيه الطلاب المقبولين في مختلف كليات جامعة حلب بشراء نسخة من الكتب المتوفرة المقررة وفق الخطة الدرسية المعتمدة لدى كل قسم أو الاختصاص قبلوا فيه، كشرط لإتمام التسجيل، وأشار القرار أن تسجيل الطالب لا يكتمل دون وصل شراء الكتب.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

الأمر الذي اعتبره بعض الطلاب قراراً مجحفاً كون أغلبهم يعتبرون أن الكتب الجامعية قديمة وجامدة والأفكار فيها سردية وغير قابلة للفهم ولهذا يلجؤون إلى شراء المخلصات ذات الأفكار المرتبة والملونة على حد قولهم.

وفي هذا السياق أكد رئيس جامعة حلب مصطفى أفيوني لـ”هاشتاغ سوريا” أن القرار جاء لمعالجة الأعداد المتراكمة من الكتب الجامعية لدى مديرية الكتب والمطبوعات الجامعية في حلب نتيجة عزوف الطالب عن شراء الكتب والاعتماد على المخلصات.

مضيفاً أنه من المهم أن يمتلك كل طالب نسخة كتب جامعية كون المقرر يعطى من الكتاب، مبيناً أن سعر الكتاب الجامعي لا يتعدى سعر “فنجان قهوة” وكل أسعار الكتب خلال السنوات الدراسية لا يتجاوز البضعة آلاف، مؤكداً أن الدولة سنوياً تتكلف بمبالغ كبيرة لقاء طباعة هذه الكتب.

وأشار أفيوني إلى أن هذا الحل يرفع من سوية التعليم كون الملخصات غير مضمونة ولا تصدر عن جهة رسمية، كما يعتبر الكتاب مرجعية للطالب حتى بعد تخرجه، كما لم يتم إجبار الطلاب بشراء النسخة كاملة فيمكن للطالب شراء كتاب أو كتابين من الكتب المتوفرة.

وختم أفيوني أن القرار لا يشمل ذوي الشهداء والجرحى.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.