هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

نقيب الأطباء: انتشار عمليات الإجهاض الجنائي وترميم “غشاء البكارة”!

تحولت نتائج بعض العلاقات غير الشرعية إلى مصدر رزق لبعض الأطباء، ليصبحوا مقصداً لفتيات منهم ضحية علاقة حب فاشلة وأخريات تعرّضن لعملية اغتصاب بشكل قسري، بهدف إجراء عمليات إجهاض للتخلص من جنين نتج عن هذه العلاقات أو بهدف إجراء عمليات استعادة العذرية لإخفاء ما قمن به وذلك مقابل مبالغ ليست بقليلة من المال.

نقيب الأطباء في دمشق يوسف أسعد أكد لـ”الوطن” انتشار عمليات الإجهاض الجنائي وعمليات ترميم غشاء البكارة لدى الفتيات في مناطق سيطرة العصابات المسلحة، معيداً ذلك لانتشار جهاد النكاح وتعدد الأزواج لكون المفاهيم الأخلاقية في هذه المجتمعات خاطئة، تعتمد تشويه الأخلاق واستغلال المرأة واستعبادها.

وبيّن أسعد أن الإجهاض الجنائي ممنوع شرعاً كما هو ممنوع في القانون السوري، موضحاً أنه تتم محاسبة الطبيب الذي يقوم بهذه العمليات لكونها تعتبر قتل نفس، لافتاً إلى عدم وجود نسبة معينة عن عمليات الإجهاض الجنائي والترميم لعدم وجود ثقافة شكوى في مجتمعنا، مضيفاً: المعلومات وحدها لا تكفي إذ يجب معرفة اسم الطبيب والعملية التي قام بها لأخذ ذلك بعين الاعتبار.

وتابع: بالنسبة لعلمية ترميم البكارة، فإن مثل هذه العمليات تكون سرّية بين الطبيب والفتاة للحفاظ على سمعتها، لأن بعض المجتمعات تربط موضوع الشرف بهذا الغشاء، لذلك قد تقوم الفتاة التي تورطت أو غرر فيها بهذه العملية لحماية نفسها من القتل.
وأضاف: برأيي لا يجوز تجريم الطبيب أو اتخاذ أي إجراء بحقه عندما يقوم بعمليات ترميم غشاء البكارة، بغاية إنسانية لحماية الفتاة من القتل.

Facebook Comments

4 thoughts on “نقيب الأطباء: انتشار عمليات الإجهاض الجنائي وترميم “غشاء البكارة”!

  1. حسبى٠الله٠ونعم٠الوكيل
    هذاحرام٠ويساعدعلىانثشارالفواحش٠وقتل٠الانفس٠بعيرحق
    والدكتور٠مجرم٠سيحاس

  2. اللهم باعد ببننا وببن الحرام كنا باعدت بين المشرق والمغرب وردنا اليك ردآ جميلا

  3. 🍁🍁الشرف مش مجرد غشاء يا جاهلين
    شرف المسلم دينه وايمانه وصدقه
    ورجولته سيبكم من افكار الجهال
    🍁🍁وشو يعني لما يعيدوو ترميم غشاء البكار
    مادم انو في لسه اغبياء. انذال بعتبرو الشرف غشاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.