الخميس, أكتوبر 17, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةمنوعات عامةأثرياء الهند يفرون بطائراتهم الخاصة هرباً من الجائحة.. والإمارات وجهتهم الأولى

أثرياء الهند يفرون بطائراتهم الخاصة هرباً من الجائحة.. والإمارات وجهتهم الأولى

قال موقع Business Insider الأمريكي، الأحد 25 نيسان/إبريل 2021، إن أثرياء الهند يفرون بطائراتهم الخاصة، هرباً من تفشي جائحة كوفيد-19 التي باتت تجتاح البلاد بشكل مخيف.

وتسجل الهند زيادة قياسية جديدة عالمياً في الإصابات بفيروس كورونا لليوم الرابع على التوالي بـ349 ألفاً و691 حالة، بالإضافة إلى وفاة 2.767 حالة.

وبحسب بيان لوزارة الصحة الهندية، الأحد، ارتفعت حصيلة الإصابات بكورونا إلى 16 مليوناً و960 ألفاً و172 حالة.

في هذا الصدد، أعلنت بعض الدول أنها ستطبِّق قيوداً على سفر الزوَّار من الهند.

وتفادياً لخطر الإصابة أو الموت، ينفق ذوو الثراء الفاحش في الهند آلاف الدولارات مقابل رحلات طيران في اللحظة الأخيرة، وطائرات خاصة، في ظلِّ فرض قيودٍ على السفر.

فيما يبدو أن إحدى وجهات السفر الشهيرة لهؤلاء الأغنياء “الهاربين” هي دولة الإمارات، التي تبعد مسافةً قصيرةً فقط عن الهند، وعادةً ما تقوم بتشغيل مئات الرحلات الجوية، وأعلنت هذا الأسبوع أنها ستمنع دخول المسافرين من الهند لمدة 10 أيام اعتباراً من اليوم، بحسب صحيفة Gulf News.

من جهته، صرَّح متحدِّثٌ باسم شركة Air Charter Service India للطيران الخاص، لوكالة AFP الفرنسية، بأن مقدار الاهتمام بالطائرات الخاصة “جنوني تماماً”، مضيفاً: “لدينا 12 رحلة متوجِّهة إلى دبي غداً وكل رحلة ممتلئة تماماً”.

بدورها، ذكرت شركةٌ أخرى للطائرات الخاصة، وهي شركة Enthral Aviation، أنها غارقة في مئات الاستفسارات خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث قال متحدِّثٌ باسم الشركة: “لقد طلبنا المزيد من الطائرات من الخارج لتلبية الطلب.. يكلِّفنا استئجار طائرة تتضمَّن 13 مقعداً من مومباي إلى دبي 38 ألف دولار، و31 ألفاً لاستئجار طائرة ذات 6 مقاعد”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام : https://t.me/hashtagsy

مقالات ذات صلة