الجمعة, سبتمبر 6, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبار"إسرائيل" تفرج عن 40 أسيراً اختلفت ملامحهم نتيجة التعذيب

“إسرائيل” تفرج عن 40 أسيراً اختلفت ملامحهم نتيجة التعذيب

أفرجت “إسرائيل” عن أكثر من 40 أسيراً فلسطينيا من عدة سجون ممن أنهوا محكومياتهم، وبينهم من المعتقلين إدارياً.

ووفق ما أفادت وكالة الأنباء “وفا” جرى الأفراج عنهم، ليلة أمس الخميس، من أمام حاجز الظاهرية، ومن أمام سجن “عوفر” ومن أمام حاجز “سالم” العسكري.

وكشف نادي “الأسير” الفلسطيني، عن آثار التعذيب الوحشي الذي نفذه الكيان على المفرح عنهم، حيث عانى جزءاً منهم من أمراض جلدية وخصوصاً ممن أفرج عنهم من سجن “النقب” حيث يشكل أبرز السجون التي كانت شاهدة على جرائم التعذيب، وهذا ما عكسته العشرات من الشهادات التي وثقتها المؤسسات المختصة.

وبحسب “وفا” اختلفت هيئات المفرج عنهم، بعد أن أظهرت صورهم الأولى بعد الإفراج، نتيجة تعرضهم للتعذيب الممارس هليهم من قبل الجيش الإسرائيلي، فيما تم نقل عدداً منهم إلى المستشفيات.

وبحسب نادي “الأسير” الفلسطيني فإن عدد حالات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أكثر من عشرة آلاف و200 معتقل من الضفة الغربية، وآلاف المواطنين من غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي حملات اعتقاله بشكل يومي.

يشار إلى أن عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية بلغ حتى بداية آب/ أغسطس الجاري أكثر من 9900، وهذا المعطى لا يشمل كافة المعتقلين من غزة، والمحتجزين في المعسكرات التابعة للجيش الإسرائيلي، بحسب ماذكرته وكالة وفا.

مقالات ذات صلة