قال تجودولف سومستاد مطور لعبة “كاندي كراش ساغا” التي يزاولها الملايين حول العالم، إن إيراداتها وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012.
وأضاف سومستاد، أنها ستصدر قريباً مستويات تصل إلى 15 ألفاً، للاعبين الأكثر عشقاً وتفانياً، وفقاً لوكالة “رويترز”.
نموذج “فريميوم”
وظهرت اللعبة عبر موقع على الإنترنت، قبل أن تنتقل إلى موقع “فيسبوك” ثم الهاتف الجوال.
في حين زاد انتشارها بشدة وتم تحميلها 5 مليارات مرة حتى الآن.
وكان للعبة السبق في نموذج “فريميوم”، حيث تكون اللعبة مجانية، ولكن يمكن للاعبين إنفاق أموال لتعزيز أدائهم، أو يمكنهم مشاهدة الإعلانات لتعلم حركات.
جاذبية دائمة للعبة “الكاندي كراش”
وتابع سومستاد رئيس شركة “كينغ” لتطوير الألعاب، أن “كاندي كراش” والنسخ الأخرى منها مثل “فارم هيروز ساغا”، أظهرت أن ألعاب الهاتف الجوال يمكن أن تحظى بجاذبية دائمة.
وأكمل: “لقد أثبتنا لأنفسنا ولهذا القطاع أنه من الممكن إحياء ألعاب تم إصدارها قبل سنوات، وإبقاؤها جذابة لمدة عقد أو أكثر، وتحطيم الأرقام القياسية حتى بعد عقد من الزمن”.
“مايكروسوفت” تستحوذ على “كينغ”
يذكر أن شركة “كينغ” مملوكة ، منذ عام 2016 لشركة “أكتيفيجن بليزارد” الأميركية، التي تصدر لعبة “كول أوف ديوتي”.
ووافقت “كينغ” على استحواذ “مايكروسوفت” عليها مقابل 69 مليار دولار.
في حين أسهمت بنحو 747 مليون دولار في صافي إيرادات “أكتيفيجن” في الربع الثاني، بنسبة 31 في المائة.