الإثنين, أكتوبر 7, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالإسباني خوسيه لانا يعلن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس ملك تايلاند

الإسباني خوسيه لانا يعلن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس ملك تايلاند

 

أعلن الإسباني خوسيه لانا المدير الفني لمنتخب سوريا لكرة القدم، قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند.

وضمت القائمة 23 لاعباً هم: أحمد مدنية، إستيبان جليل، إلياس هدايا، ثائر كروما، عمرو ميداني، أيهم أوسو، علي الرينة، أحمد فقا، إلمار أبراهام، محمد العنز، خالد كرد أوغلي، سيمون أمين.

بالإضافة إلى: أوغناسيو أبراهام، محمود الأسود، نوح شمعون، إيزاكيل العم، داليهو إيراندست، محمد عثمان، محمد الصلخدي، عمار رمضان، محمود مواس، توبياس القاضي، محمد الحلاق.

لاعبون جدد

يغيب سبعة لاعبين عن قائمة المنتخب التي شاركت بدورة الهند الدولية الشهر الماضي، وفاز “نسور قاسيون” بلقبها.

واللاعبون هم: إيمليانو عمور، مؤيد العجان، مؤيد الخولي، محمد مرمور، علاء الدين دالي، مصطفى عبد اللطيف، بابلو صباغ.

كما استدعى لانا سبعة لاعبين لم يشاركوا بدورة الهند هم: سيمون أمين، محمد العنز، أوغناسيو أبراهام، إيزاكيل العم، محمد الصلخدي، عمار رمضان، توبياس القاضي.

وتعد هذه الدعوة هي الأولى للصلخدي لاعب نادي فارنامو السويدي، وأوغناسيو لاعب أستوديانتس ريو كوارتو الأرجنتيني.

إصابة داليهو

إلى ذلك، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن إصابة اللاعب داليهو، الذي شارك أساسياً مع فريقه ضد نادي غايس، ضمن منافسات الجولة ال26 من الدوري السويدي الممتاز.

وخرج داليهو من أرض الملعب مصاباً عند الدقيقة الخامسة والسبعين من عمر المباراة، التي فازها فريقه بنتيجة “2-0”.

وقد تسببت الإصابة بغياب اللاعب عن البطولة الودية، وبناء عليه قرر الجهاز الفني للمنتخب استدعاء اللاعب مصطفى جنيد.

ويلعب منتخب “نسور قاسيون”، الجمعة، 11 تشرين الأول/أكتوبر مع منتخب طاجكستان، والفائز منهما يلعب مع الفائز من مباراة منتخبي تايلاند والفلبين في المباراة النهائية.

وسيقام النهائي في 14 الشهر الحالي، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في نفس اليوم على المركزين الثالث والرابع.

مهمة لانا

من جهة أخرى، أوضح المدرب المساعد في المنتخب السوري الأول لكرة القدم، المصري خالد غنيم، مهمة الإسباني لانا مع الاتحاد السوري.

حيث سيكون مسؤولاً عن اختيار المدربين وأسلوب اللعب الفني للمنتخبات في المراحل كافة، وفق تسلسل منطقي، مثل ما يحدث في المنتخبات والفرق الكبرى.

ويساعد هذا على بناء شخصية للمنتخبات السورية، كي تستمر لفترة طويلة بصرف النظر عن اسم المدرب.

وقال غنيم في لقاء مع قناة “نيل سبورت” المصرية: “اعتماد الاتحاد السوري على لانا، الذي أثبت جدارته في تدريب منتخبات الفئات العمرية، قرار صائب”.

كما أضاف: “سيظهر تأثير هذا القرار في منتخبات سوريا كافة، وفي الدوري السوري لكرة القدم عندما يتشبع اللاعبون الصغار بطريقة اللعب الإسبانية”.

وأكمل: “المدرب الإسباني سيكون مسؤولاً عن المنتخب الأولمبي، إضافة إلى إشرافه على منتخبات الشباب والناشئين وصولاً لمنتخب تحت 15 عاماً”.

وأفاد غنيم، أن الاتحاد السوري لكرة القدم يحاول تطبيق تجربة الجزائر والمغرب في سوريا، من خلال البحث عن لاعبين من أصول سوريّة.

وأشار إلى وجود مجموعات “واتساب” عدة، للتواصل مع اللاعبين بحسب اللغة التي يتقنها اللاعبون، سواء أكانت العربية أم الإنكليزية أم الإسبانية.

أما عن الدوري السوري المحلي، أقرّ غنيم بضعفه مقارنة بالدوريات في الدول المحيطة، واعتبر بأنه دوري مظلوم نتيجة للظروف العامة التي تمر بها البلاد بعد الحرب.

وأشاد في الوقت نفسه بانتظام الدوري السوري، إضافة إلى إدراك مسؤولي الكرة لمشكلاتهم التي يسعون لحلها، مثل عدم قدرة الأندية السورية على المنافسة قارياً.

ولفت المدرب المصري، إلى وجود دعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحسين وتطوير البنى التحتية للملاعب والفنادق والمنشات الرياضية.

يذكر، أن الاتحاد السوري لكرة القدم وقع مع المدرب الإسباني خوسيه لانا، في 28 آب/أغسطس الماضي، كمدير فني للمنتخب الأول ومشرفاً على باقي المنتخبات.

وضم الكادر المساعد للمدرب الإسباني لانا، المدرب المصري خالد غنيم، ليكون المدرب المساعد العربي الوحيد في كادر المنتخب السوري.

حيث رفض لانا ضم مدرب مساعد سوري ضمن كارده.

 

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة