الخميس, أكتوبر 24, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالإمارات تستثمر بالطاقة المتجددة في اليابان

الإمارات تستثمر بالطاقة المتجددة في اليابان

تضم محفظة شركة “مبادلة” الإماراتية المتنامية شركات تعمل في مجال تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. ففي عام 2022، استثمرت مبادلة في منصة الطاقة المتجددة التابعة لشركة “تاتا باور” في الهند لدعم الشركة لتحقيق هدفها المتمثل في إضافة نحو 30 جيجاوات، بما يعادل 6 بالمائة من إجمالي قدرة الطاقة المتجددة المثبّتة في الهند بحلول عام 2030. وفي العام نفسه استحوذت مبادلة على حصة في شركة “سكاي بورن” للطاقة المتجددة والتي تعد أكبر مطور خاص لطاقة الرياح البحرية في العالم.

استثمار في اليابان

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، تنفيذ أول مشروع استثماري لها في اليابان من خلال منصة الطاقة المتجددة “PAG REN I”، التابعة لشركة “بي إيه جي” في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والمتخصصة بشكل أساسي في مجال توفير الطاقة الشمسية للشركات في جميع أنحاء اليابان.

إلى ماذا تهدف المنصة؟

وتهدف المنصة إلى تقديم خدماتها إلى الاقتصادات المتقدمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع التركيز بشكل أساسي على اليابان، وستدعم المنصة الخطط الطموحة لليابان في مجال الطاقة الشمسية، حيث تتطلع اليابان لإضافة 108 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030.

وتقدر اليابان شراكة مبادلة في هذا المشروع الاستثماري الكبير في قطاع البنية التحتية للطاقة المتجددة، خصوصاً وأن لدى اليابان التزام كبير بزيادة قدراتها في مجال توليد الطاقة الشمسية.

التوسع في اليابان

يوسع هذا الاستثمار نطاق تواجد الاستثمارات الإماراتية في اليابان ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلى جانب شركة “بي إيه جي”، كما يساعد في خفض مستوى الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد، بما يتماشى مع أهداف اليابان المحلية والدولية لخفض الانبعاثات”.

القيام بدور محوري

وتساهم منصة “PAG REN I” بدور محوري وداعم لجهود المؤسسات الكبرى في جميع أنحاء اليابان خلال مسيرة انتقالها إلى الطاقة النظيفة. وتأتي اليابان في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الشركات والمؤسسات الملتزمة بالانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة بنسبة 100 بالمائة بموجب مبادرة RE100.

تحقيق أمن الطاقة

وبالإضافة إلى تسريع برامج إزالة الكربون في اليابان، ستساعد منصة “PAG REN I” على تحقيق طموحات أمن الطاقة في البلاد من خلال تحويل سلسلة إمدادات الطاقة في البلاد بعيدًا عن مصادر الطاقة المستوردة إلى مصادر الطاقة المحلية.

مقالات ذات صلة