Site icon هاشتاغ

الخارجية السورية تدين الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان

الخارجية السورية تدين الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان

الخارجية السورية تدين الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان

أدانت وزارة الخارجية السورية، اليوم الاثنين، الغارات الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على لبنان منذ فجر اليوم ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها، إنه إمعانا في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة، يواصل الاحتلال سفك دماء الأبرياء وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل يوميا، في سابقة لم يشهد التاريخ الحديث مثيلاً لها.

وأضافت الوزارة، أنه منذ صباح اليوم يشن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً مستمرا على الشعب اللبناني، حيث تقصف صواريخه وطائراته الحربية البشر والحجر، مستهدفة الأبنية السكنية في مناطق الجنوب اللبناني، وسيارات الإسعاف، والمراكز الطبية، وقوافل السيارات المدنية، ما أدى إلى استشهاد المئات، وإصابة الآلاف من المدنيين الأبرياء، أطفالا ونساء.

وأدانت الخارجية السورية واستنكرت هذا الهجوم على لبنان، مشددة على أن مثل هذه الأفعال الإجرامية يجب أن تدان من قبل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتؤكد أنها ما كانت لتحدث لولا مظلة الحماية والتواطؤ التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، الذي يتصرف وكأنه فوق القوانين الدولية وفوق ميثاق الأمم المتحدة، وبمنأى عن أي محاسبة على أفعاله الشنيعة.

كما أعربت الخارجية السورية عن تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وهي على ثقة بأن مقاومته لن تُكسر أو تحيد عن بوصلتها، وتحذر من التبعات الخطيرة لهذا السعي الإسرائيلي لتصعيد الأوضاع وتوسيع دائرة العدوان في المنطقة.

Exit mobile version