Site icon هاشتاغ

الرقة تعاني من انخفاض منسوب المياه فيها:” وضع القسم الشرقي ليس أفضل من الغربي بكثير”!

المياه

أكد مدير مؤسسة مياه الرقة أحمد الصالح، ان المحافظة تعاني من انخفاض منسوب مياه بحيرة الأسد والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في الريف الشرقي. ووضعه لا يعد أفضل من وضع الريف الغربي للمحافظة.

هاشتاغ_ خاص

وبين الصالح في تصريحات خاصة ل”هاشتاغ”، أن الوضع في الريف الشرقي للمحافظة يعد أفضل نسبيا؛ حيث تقوم المؤسسة بتزويد المشتركين بمياه الشرب وفق برامج تشغيل لمحطات الضخ بما يضمن تأمين كميات مياه الشرب المطلوبة للمواطنين.

أما بالنسبة للريف الغربي المحرر وبسبب غياب التغذية الكهربائية، فإنه يتم تزويد المضخات بالطاقة الكهربائية بواسطة مجموعات توليد ديزل؛ حيث يتم تشغيل محطات الضخ وفق برامج تشغيل لمحطات الضخ بما يضمن تأمين كميات مياه الشرب المطلوبة، ولكن هذا الأمر حسب قول الصالح، يتم بصعوبة.

وقال مدير عام مؤسسة مياه الرقة، إن هناك 3 مشاريع سيتم الإعلان عن التعاقد عنها خلال الفترة القادمة، وهي “مشروع إعادة تأهيل محطة ضخ الدبسي الخامية ومشروع إعادة تأهيل محطة ضخ الدبسي النقية ومشروع إعادة تأهيل الخزان الأرضي والمرشحات في زور شمر”.

كما استطاعت المؤسسة صيانة الخطوط وإصلاح المضخات لتأمين المياه المطلوبة، كما يقول الصالح، منوهاً إلى أنه لدى المؤسسة لعام 2021 تسع مشاريع جديدة.

ومن أهم تلك المشاريع كما يقول الصالح، هناك مشاريع تم تنفيذها كتنفيذ خط ضخ مياه شنان بطول 1200 متر قطر 280 مم، واستبدال خط ضخ مياه الغانم العلي بطول 3,1 كم قطر 315 مم.

وبالنسبة إلى المشاريع قيد التنفيذ، يقول الصالح:” سيتم العمل على استبدال خط ضخ مياه البوحمد بطول 3 كم قطر 355 مم، واستبدال خط ضخ مياه قرية الزوية بطول 3,1 كم قطر 160 مم، بالإضافة إلى تركيب مجموعة ضخ مع محولة في محطة الغانم العلي”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version