الجمعة, سبتمبر 6, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي منافسات الملاكمة وزن 66 كغ في...

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي منافسات الملاكمة وزن 66 كغ في أولمبياد باريس 2024

تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي وزن 66 كغ، بفوزها على التايلاندية جانجيم سوانافينغ المصنفة ثامنة في الدور نصف النهائي في أولمبياد باريس 2024.

وتغلّبت خليف على التايلاندية باجماع الحكام “5-0″، وضمنت فضية على الأقل عندما تلاقي في نهائي الجمعة الصينية المصنفة ثانية ليو يانغ، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

ميدالية أولى

حيث تحوّل ملعب “رولان غاروس” الذي يستضيف أبطال كرة المضرب، إلى حلبة لنزالات الملاكمة.

وأمام مدرجات ممتلئة “15 ألف متفرج” تزيّنت بأعلام الجزائر، وعلى صدى الحناجر التي صدحت “إيمان، إيمان”، فازت على خصمتها التايلاندية وبلغت النهائي.

وكانت خليف “25 عاماً”، ضمنت ميدالية أولى للجزائر في أولمبياد باريس، بعد تغلبها على المجرية آنا لوتسا هاموري بالنقاط السبت، في ربع النهائي.

وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية التي هي على خلاف حاد مع الاتحاد الدولي للملاكمة الموقوف أولمبياً، تشارك الملاكمة الجزائرية للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية في باريس.

اقرأ أيضاً.. الجزائرية إيمان خليف إلى نصف نهائي الملاكمة في أولمبياد باريس 2024

خلاف حاد

أثار نزال إيمان في دور الـ16 مع الإيطالية أنجيلا كاريني والذي لم يستمر سوى 46 ثانية بسبب انسحاب الأخيرة، خلافاً حاداً لاستبعادها مع الملاكمة التايوانية يو-تينغ لين من بطولة العالم العام الماضي في نيودلهي، بعد فشلهما في تلبية معايير الأهلية الجنسية.

حيث كان الاتحاد الدولي قد حرم خليف من خوض نهائي بطولة العالم في نيودلهي العام الماضي، بسبب عدم استيفاء معايير أهلية الجنس ومستويات هرمون التستوستيرون.

قبل أن يزيل الاتحاد لاحقاً سبب الاستبعاد، فيما سمحت لها الأولمبية الدولية بالمشاركة.

ادعاءات باطلة

إلى ذلك، زعم الاتحاد الدولي للملاكمة الذي يرأسه رجل الأعمال الروسي عمر كريمليف، أن الاختبارات التي أجريت على الملاكمتين أظهرت أنهما “ذكران”.

ولم تتأخر اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية في الردّ، فقالت إنها لا تعترف بالاتحاد الدولي كمنظّمة شرعية.

فيما أضافت: “لا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية. بطلتنا، إيمان خليف، تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة”.

ودافع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ومسؤولون رفيعو المستوى من الجزائر وتايوان بشدّة عن خليف ولين، اللتين شاركتا في أولمبياد طوكيو.

وقالوا: “إنهما ولدتا ونشأتا كنساء، ولديهما جوازات سفر تؤكد ذلك”. 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة