الأحد, سبتمبر 8, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةتكنولوجيابالصور: أخطر قراصنة الانترنت يقدم أهم نصائح الحماية.

بالصور: أخطر قراصنة الانترنت يقدم أهم نصائح الحماية.

نقدم لكم هنا بالصور نصائح وطرق للبقاء في أمان على شبكة الانترنت يقدمها لنا كيفين ميتنيك واحد من قراصنة الانترنت والذي صنفته الإف بي آي الأخطر في التسعينات وقدم متينيك النصائح ضمن مقابلة أجراها مؤخراً للإعلان عن كتاب جديد يقوم بكتابته عن طرق الحماية.

وبسؤاله عن مدى سهولة سرقة المعلومات على شبكة الانترنت يقول، أن البطاقات الائتمانية مثل فيزا وماستر كارد ترسل ضمن تقرير الشراء أول 12 رقم للبطاقة حيث ما على القرصان إلا تخمين الأرقام الأربعة المتبقية، لهذا على المستخدمين اللجوء إلى بطاقة أمريكان إكسبرس، والتي تشفر البطاقة وترسل أرقام غير صحيحة ضمن التقرير.

وكان السؤال الثاني حول الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص على الهاتف الذكية، قال ميتنيك أن أكثر الأخطاء خطورة هو اللامبالاة في كلمة السر وعدم وضع كلمة سر معقدة حيث يصف هؤلاء الأشخاص بالكسالى تقنياً ولا تهمهم خصوصيتهم على حساب راحتهم

والسؤال الثالث كان حول أكبر الأخطاء التي يقوم بها المستخدمون بالنسبة لخصوصيتهم، قال كيفين أن الخطأ الأكبر هو مشابه لما قمت به في أيام المراهقة، وهو النقر على الروابط المشبوهة التي ترسل عبر البريد الالكتروني.

ما هي أساليب الحماية الأهم التي يصعب على المستخدمين اعتمادها؟ يقول كيفين أن على جميع المستخدمين الحصول على برامج الحماية، ومهما كانت التكلفة، حيث كل منا يملك ما يخصه على هاتفه الذكي أو كمبيوتره اللوحي أو المحمول وبما أن الهجمات تكون في معظم الأحيان عشوائية فهذا يعني أن الجميع معرضاً لها.

ما هي أهم البيانات التي علينا حمايتها؟ أجاب كيفين أن الأمر يختلف من مستخدم لأخر وأن الخصوصية تتعلق بما يقوم به المستخدم من خلال جهازه وهو عليه أن يقرر ما هي البيانات وماهي قيمتها بالنسبة له إذا ما قام أحد أخر بالاستيلاء عليها.

هل عليك أن تكون خبيراً لاستخدام برامج الحماية؟ يقول كيفين أن هناك عدد كبير من برامج الحماية الفعالة والمبسطة وبإمكان الجميع استخدامها.

كيف نجعل من برامج الحماية سهلة الاستخدام ومتوفرة؟ يلوم كيفين هنا مصنعي الأجهزة حيث يقول على مصنعي الأجهزة تأمين برامج الحماية ضمن الأجهزة عند بيعها، مما يسهل ويوفر الكثير من الوقت وتهديدات أقل بالنسبة للمستخدم.

 

مقالات ذات صلة