الجمعة, سبتمبر 6, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباربعد صفقة انتقالٍ حر.. مبابي يحقق حلم حياته ويصرح: سأهب حياتي لريال...

بعد صفقة انتقالٍ حر.. مبابي يحقق حلم حياته ويصرح: سأهب حياتي لريال مدريد

 

وقع كيليان مبابي المنتقل إلى ريال مدريد ضمن صفقة انتقالٍ حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، عقداً مع النادي الإسباني لخمسة مواسم.

وسلّم فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، اللاعب الجديد القميص رقم 9 الذي ارتداه مواطنه كريم بنزيما، قبل انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي الموسم الماضي، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

حلم الطفولة

قال مبابي لجماهير الريال الذين احتشدوا في ملعب “سانتياغو برنابيو”، بمناسبة تقديمه رسمياً لاعباً للنادي الملكي: “سأهب حياتي لهذا النادي”، مؤكداً مرة أخرى أنه يُحقق حلم الطفولة.

وأكمل ابن الـ25 عاماً متحدثاً بالإسبانية بطلاقة: “وجودي هنا أمرٌ لا يُصدّق. لقد حلمت لسنوات باللعب لريال مدريد واليوم أصبح حلمي حقيقة. أنا فتى سعيد”.

وتابع مبابي: “سأهب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. أنا فخور بتحقيق حلمي، وأن أصبح لاعباً في أفضل نادي في تاريخ كرة القدم”.

وتم تقديم مبابي في حفل أسطوري في ملعب النادي بالعاصمة مدريد، بحضور المدرب السابق للنادي، الفرنسي زين الدين زيدان.

 

اقرأ أيضاً.. رئيس رابطة الدوري الإسباني يؤكد: مبابي سيأتي إلى ريال مدريد

حفل التقديم

حضر حفل التقديم 85 ألف شخص، وكان من المتوقع أن يكسر عدد الحضور الرقم القياسي المسجّل سابقاً في تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009.

وحجز المشجعون بسرعة التذاكر المجانية، كما عمد بعضهم إلى بيع التذاكر التي حصلوا عليها للاستفادة من الضجة المحيطة بوصول أحد أبرز المهاجمين في العالم.

وقال بيريز: “كيليان، أنت هنا لأنك أردت ذلك، لقد تمكنت من التغلب على كل العقبات لارتداء هذا القميص الأبيض”.

وأضاف: “ارتديت قميص النادي صاحب 15 لقباً في كؤوس أوروبا، مرحباً بك في البيت، ومرحباً بك في ريال مدريد”.

لم يفرش النادي الإسباني سجادة حمراء بل زرقاء للترحيب بنجمه الجديد، في حديقته الجديدة التي تم تجديدها وتحديثها لجذب الحفلات الموسيقية لأعظم الفنانين العالميين.

وبعد أن استقبله عشرات الآلاف من مشجعي ريال مدريد، خطى قائد المنتخب الفرنسي خطواته الأولى على العشب في أجواء قريبة من مباراة في دوري الأبطال.

وبدا حفل التقديم مماثلاً للذي أقيم لرونالدو قبل 15 عاماً، للمثل الأعلى لمبابي.

ونشر النادي فيديو على الشاشات العملاقة، أعاد إلى الأذهان العلاقة بين مبابي ورونالدو، الذي كانت صوره تغطي غرفته عندما كان طفلاً.

وبعد اجتيازه الفحص الطبي في مستشفى “لا موراليخا”، في ضواحي مدريد، وقع مبابي أخيراً عقده لمدة 5 سنوات مع رئيسه بيريز في مركز تدريب النادي المدريدي.

كما التقط صوراً أمام نسخ طبق الأصل من كؤوس دوري أبطال أوروبا، حلمه الكبير الذي لم يتحقق في باريس.

وتم عرض القميص رقم 9 الخاص باللاعب الفرنسي في متاجر النادي، منذ الخميس الماضي.

كتابة التاريخ

سيحصل مبابي على بضعة أيام إضافية للراحة قبل بدء موسمه في العاصمة الإسبانية، على الرغم من أن زملاءه الجُدد استأنفوا التمارين.

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا “1-2″، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته.

ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين، لاسيّما من قبل الرئيس بيريز مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

ويصل مبابي الذي برز اسمه مع موناكو قبل الانتقال إلى سان جيرمان، إلى العاصمة مدريد بعد أداءٍ مخيّبٍ للآمال في كأس أوروبا، حيث اكتفى بتسجيل هدفٍ واحد من ركلة جزاء.

كما أن المهاجم عاش فترة صعبة في الموسم الأخير مع سان جيرمان، وذلك عقب إعلانه قرار عدم تجديد عقده، معترفاً بشعوره بـ”التحرر والارتياح” لانتقاله إلى مدريد.

وسيشكّل مبابي إلى جانب الإنكليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثياً مرعباً في صفوف الفريق الملكي.

وأحرز “الميرنغي” بطولة إسبانيا الموسم الفائت، بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويبدأ ريال موسمه في الدوري أمام مايوركا، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب “سانتياغو برنابيو”، أمام بلد الوليد الصاعد حديثاً في المرحلة الثانية.

ويأمل مبابي أن يفوز أخيراً بدوري أبطال أوروبا، والكرة الذهبية، وهما هدفان لطالما أظهرهما بوضوح، بالإضافة إلى هدف كتابة التاريخ في رياضته.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة