الإثنين, سبتمبر 9, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباربعد مباراة مشحونة.. الإيرلنديون يشمتون بوفاة الملكة إليزابيث.. والإنكليز غاضبون

بعد مباراة مشحونة.. الإيرلنديون يشمتون بوفاة الملكة إليزابيث.. والإنكليز غاضبون

اندلعت اشتباكات بين مشجعي منتخبي إنكلترا وأيرلندا في شوارع دبلن، عقب مباراة الفريقين في دوري الأمم الأوروبية، يوم السبت، بعد هتافات مسيئة وبذيئة.

وكان هناك تواجد كبير لعناصر الشرطة خارج ملعب “أفيفا” لمحاولة السيطرة على الجماهير، لكن التوترات اندلعت بسرعة عندما تجاوزت بعض الهتافات الحد.

وتجمع مشجعو أيرلندا خارج حانة قريبة قبل انطلاق المباراة، ودارت الأغاني في البداية حول تشجيع “الفتيان ذوي اللون الأخضر”، ثم اندلع شجار صغير، رغم أن متحدثا باسم الشرطة صرح لصحيفة “ميرور” البريطانية أنه لم تحدث أي مشاكل كبيرة قبل اللقاء.

ولكن الأمور تحولت إلى فوضى بمجرد انتهاء المباراة وفوز إنكلترا بهدفين نظيفين في دبلن، وتم إبعاد المشجعين الإنكليز عن الملعب بعد أكثر من 30 دقيقية من انطلاق صافرة النهاية، ولكن طريقهم شهد مرور عدد لا يحصى من مشجعي أيرلندا.

وشهد المسار الذي اختارته الشرطة توجه مشجعي منتخب الأسود الثلاثة بين حانتين مليئتين بالمشجعين الإيرلنديون ، وهو ما أثار بعض المشاهد غير المستحبة، وفي مقطع فيديو نشرته “ميرور”، تفجرت المشاعر عندما سُمع بعض مشجعي أيرلندا يغنون عن رحيل الملكة إليزابيث الثانية.

وسُمع هتاف “ليزي في الصندوق” موجها نحو جماهير إنكلترا، الذين ردوا بإيماءات غير سارة، كما وردت أنباء عن اندلاع بعض المناوشات.

مقالات ذات صلة