السبت, أكتوبر 12, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةالإماراتبقيمة 1.5 مليار درهم.. حكومة دبي تعلن حزمة تحفيزية لمساعدة الاقتصاد بعد...

بقيمة 1.5 مليار درهم.. حكومة دبي تعلن حزمة تحفيزية لمساعدة الاقتصاد بعد كورونا

أعلن ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن تخصيص حزمة تحفيزية بقيمة 1.5 مليار درهم لمساعدة الاقتصاد في مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا.

وقال ولي عهد دبي على حسابه في “تويتر”: “بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. اعتمدنا اليوم حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم ليصل مجموع الحزم التحفيزية إلى 6.3 مليار درهم.. نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات”.

واعتمدت دبي ضمن الحزمة الجديدة استرداد المنشآت الفندقية والمطاعم لنصف قيمة رسم مبيعات الفنادق البالغ 7% للفترة من تموز حتى كانون الأول العام الجاري، بالإضافة إلى استرداد نصف قيمة رسم درهم السياحة وتمتد حتى نهاية كانون الأول المقبل.

وأكد حمدان إصدار توجيهات لدفع المستحقات المالية للمقاولين ورد جميع الضمانات المالية لأنشطة التشييد والبناء المرتبطة بالرخص التجارية المودعة لديها، على أن يتم استبدالها بنظام آخر يضمن جميع حقوق الأطراف المتعاقدة.

كما تم اعتماد مبادرة إلغاء الغرامات وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص التجارية والتعليمية حتى نهاية كانون الأول المقبل، بحسب RT.

مقالات ذات صلة