الأحد, سبتمبر 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباربمؤازرة إطفاء "طرطوس وحمص وحماة".. إخماد حريق ريف اللاذقية الشمالي

بمؤازرة إطفاء “طرطوس وحمص وحماة”.. إخماد حريق ريف اللاذقية الشمالي

 

هاشتاغ- خاص

تمكنت فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية، فجر اليوم، من السيطرة على الحريق الذي اندلع بعد ظهر أمس بين قريتي بيت زريقة والشقراء في ريف المحافظة الشمالي.

وساعدت فرق إطفاء من محافظات طرطوس وحمص وحماة، فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية لإخماد الحريق الذي استمر مدة 16 ساعة متواصلة.

وقال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود لـ”هاشتاغ” إن الحريق دخل مرحلة التبريد منذ الصباح، بعد أن شاركت حوامتان للجيش السوري في إخماد البؤر المتبقية من الحريق والتي لم تستطع آليات وفرق الإطفاء الوصول إليها لوجودها في وادٍ سحيق.

ويواجه عناصر الإطفاء تحديات كبيرة خلال عملهم، إذ تزيد وعورة تضاريس جبهات النار، وتعرقل الوصول إليها بالسرعة المطلوبة.

وأضاف “داؤود” أن فرق الإطفاء التابعة لحراج مديرية زراعة اللاذقية وفوج الإطفاء والدفاع المدني استمرت في العمل 16 ساعة لإخماد الحريق الذي أتى إلى مساحة كبيرة من الأراضي الحراجية.

وكانت حرائق عدة قد اندلعت في وقت واحد، في ريف اللاذقية الشمالي. وبسبب تقلّب الرياح واشتداد سرعتها أحياناً، إضافة إلى وعورة التضاريس وانحدارها، خرجت الحرائق عن السيطرة، ما استدعى مؤازرة أفواج الإطفاء من بقية المحافظات السورية، لتطويق النيران وإخماد الحرائق في اللاذقية.

وقال مدير الحراج في وزارة الزراعة، علي ثابت، إن عدد الفرق المشاركة في إخماد الحريق الذي اندلع أمس بين قريتي الشقراء وبيت زريقة، بلغ 14 فرقة إطفاء من حراج اللاذقية؛ 6 فرق من حراج طرطوس وحمص وحماة والغاب، 22 إطفائية من حراج اللاذقية، 10 إطفائيات من حراج طرطوس وحمص وحماة والغاب.

وأشار “ثابت” إلى مشاركة 9 بلدوزرات من التشجير المثمر ومديرية المشاريع ومشروع استصلاح الأراضي، وتركسين من حراج اللاذقية، وحوامتين من الجيش السوري في عملية إخماد الحريق.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة