Site icon هاشتاغ

بمشاركة نادي جبلة والأهلي.. اتحاد “التراس” العرب يتضامن مع أحداث فلسطين: القضية مشتركة بين الجميع

اتحاد التراس

اتحاد "التراس" العرب يتضامن مع أحداث فلسطين

هاشتاغ-ريم صالح

أصدر اتحاد “التراس” العرب بياناً أعلن فيه الوقوف التضامني مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في حربه الحالية مع “إسرائيل”.

وأعلن “التراس بلوبويز”، التابع لنادي جبلة، في منشور عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، أنه ضمن اتحاد “التراس” العرب في تضامنه.

وعن ذلك قال زين الناطق باسم حركة “التراس بلو بويز” في تصريح لهاشتاغ: “وجودنا مع (التراس) العرب لم يتبلور سابقاً، بسبب نأينا عن مواضيع بعيدة عن مجتمعنا، أما اليوم فقضية فلسطين مشتركة بين الجميع”.

أقوى الحركات

لطالما كان ” التراس بلوبويز” من أقوى حركات “الالتراس” الموجودة في المنطقة، الأمر الذي أسهم باختياره كعضو في اتحاد “الترس” العرب.

وأشار زين: “تواصل معنا (الكابو) الخاص ب(التراس) نادي الوحدات الأردني، الذي لاحظ تفاعلنا مع الأشقاء في فلسطين منذ اللحظة الأولى، إذ كنا من أوائل الأندية السورية التي عبرت عن تضامنها”.

أقرأ المزيد: رئيس نادي الوحدة يوضّح عبر هاشتاغ تفاصيل عقد استثمار النادي ويرد: الأمور قانونية وسنلاحق عضو اللجنة التنفيذية قضائياً  

وأكمل: “رغم الحرب والظروف الصعبة، حرص (التراس بلوبويز) على العمل المستمر، فكان تواجدنا قوي حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

أعضاء “التراس” العرب

يضم اتحاد “التراس” العرب، كل من: “التراس جرين نايتس” من الأردن، و”التراس وايت نايتس” من مصر، و”التراس جنون” من الإمارات، وكل من “التراس ريد فايترز” و”التراس بلو بويز” من سوريا.

كما يضم من تونس: “التراس زابتيستا” من تونس، و”التراس مكشخين”، و”التراس بريجاد روج”، و”التراس ساحليانو”، ومن الجزائر كل من “التراس اندبندانتس”، و”التراس جرين ارمي”.

ويضم الاتحاد من المغرب كل من؛ “التراس غرين بويز”، و”التراس إيجلز”، و”التراس شارك فاميلي”، و”التراس فيتال تايغرز”، و”التراس الوينرز”.

في حين يضم من ليبيا “التراس دور” و”التراس جزارة”، ومن فلسطين “التراس شبابي”، ومن العراق “التراس بلو هاوكس”.

وتابع زين: “رحبنا بفكرة الانضمام للاتحاد، إذ يضم أعرق حركات (الالتراس) في المنطقة العربية، لاسيما أن البعض منهم معروف عالمياً، ك(التراس) الرجاء البيضاوي المغربي، والزمالك المصري، وغيرهم”.

دعم معنوي

عن خطوات دعم الاتحاد لفلسطين في حربها الحالية، واصل زين: “نهتم بإيصال دعمنا المعنوي عبر الكلمة، وإيصال رسالتنا للعالم بأسره”.

وأضاف: “يحكى في أروقة الاتحاد عن تحرك شعبي حاشد قد يكون قريب من الحدود، إلا أني أعتقد بصعوبة هذه الخطوة حالياً”.

دعم “التراس بلوبويز”

بادر “التراس بلوبويز” قبل انضمامه للاتحاد، بتقديم الدعم لفلسطين، وبيّن زين ذلك، قائلاً: “لدينا في مدينة جبلة مجسم لخارطة فلسطين، وجهنا من خلاله رسالة، فنحن مدينة المجاهد عز الدين القسام”.

وأكمل: “تلقينا شكر من الأشقاء في فلسطين. نستمر في دعمنا المعنوي مع الاتحاد، ولدينا رسالة من المدرج الأثري في مدينة جبلة”.

رسالة إنسانية

تابع الناطق باسم حركة “التراس بلو بويز”: “نحن في سوريا مع ممثلي (التراس) نادي الأهلي، مستمرون في رسالتنا الإنسانية”.

وأكمل: “(الالتراس) هو صوت الجماهير حر، وصوت قضايانا الرياضية، وهو مع القضايا الإنسانية قوة جماهيرية كبيرة قادرة على صنع الفرق”.

وواصل: “آراء (الالتراس) مهمة في كل المجتمعات؛ أوروبا، أمريكا الجنوبية، أفريقيا، وهنا أيضاً”.

واختتم: “عندما يعبر موقفنا عن شريحة كبيرة مثل (الالتراس) وجمهوره داخل الملعب، نكون قادرين على التأثير بما لا يقل عن 15 ألف شخص، هنا لا يكون الكلام لمجرد الكلام فقط”.

اتحاد وبيان

في بيانه، قال اتحاد “التراس” العرب: “لتحيا المقاومة ويسقط الطُغيان، من الأردن إلى المغرب، ومن الإمارات إلى سوريا، ومن العراق إلى تونس الخضراء، عودة إلى مصر وليبيا، ثم من الجزائر ومن فلسطين الأبية لكافة الأخوة العرب”.

وأضاف: “إنها لحظات تاريخية ستدون، ومواقف مشرفة ستكتب ضد من نسفوا دماء أمتنا، آن الأوان لتوحيد صفوف العرب في قوةٍ واحدة مشتركة”.

وأكمل: “تتوحد مجموعات (الالتراس) في الوطن العربي على الرغم من المسافات البعيدة واختلاف الانتماءات.. لأجل قضية عربية إنسانية حتمية لا تقبل المساومة أو النقاش”.

واختتم: “نحن أصحاب هذه القضية ندافع عنها بِكافة السُبل المتاحة أمامنا. المجد والثبات للمقاومين، حرٌة أبية فلسطين”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version