Site icon هاشتاغ

بيلينغهام يقود ريال مدريد لاستعادة الصدارة ويعادل رقم رونالدو

ريال مدريد

بيلينغهام يقود ريال مدريد لاستعادة الصدارة ويعادل رقم رونالدو

تمكن نادي ريال مدريد من اكتساح ضيفه أوساسونا بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

واستمر لاعب الوسط الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام، في تألقه، إذ سجل الهدفين الأول والثاني، في الدقيقتين 9 و54.

معادلة رقم رونالدو

سجل بيلينغهام 7 أهداف في أول 8 مواجهات له في “الليغا“، في رقم يماثل ماحققه كريستيانو رونالدو في كانون الأول/ديسمبر 2009، بحسب شبكة “أوبتا” لإحصاءات كرة القدم.

فيما أضاف البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثالث في الدقيقة 65، وبعدها بخمس دقائق اختتم المهاجم الدولي الإسباني خوسيلو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع.

وأهدر خوسيلو ركلة جزاء في الدقيقة 84، تصدى لها هيريرا بعدما تسبّب بها دافيد غارسيا، إثر لمسة يد داخل المنطقة.
تألق بيلينغهام

يتألق بيلينغهام بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في موسمه الأول بقميص “الميرنغي”، منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف.

وبات النجم الإنكليزي يلعب في مركز مساند للمهاجمين، بعدما اعتاد على اللعب في وسط الملعب.

وأصبح في رصيد بيلينغهام؛ الذي سجل هدفاً في الفوز على نابولي “3-2” بالجولة الثانية من دوري الأبطال، ومن ثم هدفين أمام أوساسونا، 10 أهداف في 10 مباريات بالمسابقتين.

تغييرات طفيفة

أجرى أنشيلوتي تغييرات طفيفة على تشكيلته، فدفع بالفرنسي أوريليان تشواميني، للعب إلى جانب الألماني أنتونيو روديغر في قلب الدفاع.

ويأتي ذلك، في ظل غياب النمساوي دافيد ألابا والبرازيلي إيدر ميليتاو بداعي الاصابة، فضلاً عن إيقاف ناتشو بعد تدخله العنيف خلال الفوز على جيرونا بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي.

استعادة الصدارة

استعاد ريال مدريد بفضل فوزه على أوساسونا، صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة.

ويبتعد الفريق “الملكي” بفارق نقطتين عن جيرونا الوصيف، و4 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث؛ والذي يلتقي اليوم الأحد، مع مضيفه غرناطة.

فوز جيرونا

فيما تمكن جيرونا من معاودة الفوز بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام الريال “3-0”. والتي كانت الأولى له هذا الموسم، وتغلب على مضيفه قادش المنقوص “1-0”.

واستغل جيرونا، النقص العددي في صفوف قادش عقب طرد جناحه الفنزويلي داروين ماتشيس. بعد 10 من صافرة بداية المباراة، إثر تدخل عنيف على مواطنه يانجيل هيريرا.

وانتظر الفريق “الكتالوني” حتى الدقيقة 59، ليسجل هدف المباراة الوحيد عبر أليكس غارسيا، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وضغط قادش في أواخر المباراة سعياً لإدراك التعادل، إلا أن جيرونا تمكن من ردعه والحفاظ على النقاط الثلاث.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
Exit mobile version