الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةالواجهة الرئيسيةتوقيف عضو مجلس محافظة حمص الصحفي وحيد يزبك لكشفه تزويرا في انتخابات...

توقيف عضو مجلس محافظة حمص الصحفي وحيد يزبك لكشفه تزويرا في انتخابات مجلس الشعب

هاشتاغ – خاص

أوقف عضو مجلس محافظة حمص، الصحفي وحيذ يزبك اليوم خلال دورة مجلس المحافظة التي انعقدت اليوم.

ونشرت صفحة يزبك على فيسبوك خبر توقيفه بسبب قيامه ببث مباشر  لحالة تزوير حصلت خلال انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، والتي قام بها أحد أعضاء مجلس الشعب.

وحرص الصحفي وعضو مجلس محافظة حمص وحيد يزبك خلال عملية البث على توثيق عملية التزوير عبر تصوير الأشخاص الذين جاؤوا للتصويت للمرشح في باص كبير.

كما عمد يزبك وفقا للمنشور، إلى تنظيم ضبط شرطة يثبت حالة التذوير بشهادة صاحب الباص الذي أفاد في ضبط الشرطة الخاص بحادثة التزوير (رقم 3917 تاريخ 15- 7 – 2024) أن رقما مجهولا لايعرفه اتصل به وطلب تأمين الباص لنقل ركاب من السكن الجامعي إلى أحياء وادي الذهب والزهراء من أجل انتخابات مجلس الشعب.

ولاذ السائق بالفرار أثناء عملية تزوير الانتخابات في حمص ولم يذاع البحث عنه، ولا عن صاحب الرقم الذي نسق معه،  بل تم توقيف من كشفهم يزبك خلال إدلائهم بأصواتهم لصالح المرشح  .

ووفقا للقانون، تعتبر عملية توقيف وحيد يزبك مخالفة للقانون. إذ تمنع المادة 102 من قانون الإدارة المحلية بالمرسوم التشريعي رقم 107 لعام 2011 عملية التوقيف.

وتنص المادة المذكورة على أنه “يتمتع أعضاء المجالس المحلية خلال مدة انعقاد اجتماعاتهم بالحصانة ولا تجوز ملاحقتهم جزائيا ولا تنفذ الأحكام الجزائية بحقهم إلا بعد الحصول على إذن من المجلس، إلا أنه يجوز توقيفهم في حالة الجرم المشهود وعندئذ يجب إعلام المجلس فورا”

تجدر الإشارة أن وحيد يزبك عضو في  اتحاد الصحفيين السوريين، وهو أيضا عضو في مجلس محافظة حمص

مقالات ذات صلة