الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارحزب الله يخوض اشتباكات عنيفة ويوقع قتلى وجرحى إسرائيليين من مسافة صفر

حزب الله يخوض اشتباكات عنيفة ويوقع قتلى وجرحى إسرائيليين من مسافة صفر

قصف “حزب الله” اللبناني مدينة صفد ويخوض اشتباكات عنيفة من مسافة صفر مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط بلدة القوزح، ويوقع خلالها قتلى وجرحى في صفوفه، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه رصد، اليوم الأربعاء، إطلاق 30 صاروخا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى.

وأكد “حزب الله” أنه قصف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، وذلك بعد أن أكدت بلدية صفد سقوط شظايا صواريخ بعد اعتراضها شمالي المدينة دون وقوع إصابات.

وأضاف الحزب أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في وادي هونين بصلية صاروخية، كما أكد التصدي لمسيرتين إسرائيليتين وإجبارهما على التراجع ومغادرة أجواء جنوب لبنان.

وفي بيان آخر قال “حزب الله” إنه قصف آليات ومواقع عسكرية، مخلفا إصابة 13 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة، كما استهدف تجمعا لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ومركبا برشقة صاروخية.

وأشار الحزب إلى أنه قصف مستوطنة كرمئيل بالصواريخ، وأوقع طاقم دبابة ميركافا بين قتيل وجريح في محيط بلدة راميا، كما قصف تجمعا لجنود إسرائيليين في مسغاف عام بقذائف المدفعية.

وأعلن قصف تجمع لجنود إسرائيليين في بلدة مركبا بقذائف المدفعية.

وأفادت وسائل إعلام عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إن 4 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة من شظايا صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه مجد الكروم في الجليل.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم رصد 10 قذائف صاروخية على الأقل أُطلقت باتجاه الجليل الأدنى.

وأوضح جيش الاحتلال أن الدفاعات الجوية اعترضت أغلب الصواريخ، في حين سقط عدد منها في المنطقة، وأكدت المصادر الإعلامية الإسرائيلية أيضا سقوط قذائف في 6 مواقع بمجد الكروم في منطقة الشاغور بالجليل الأدنى.

وأفادت “القناة 13” الإسرائيلية بوقوع إصابات مباشرة في كرمئيل نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، كما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه جرى اعتراض هدف جوي اخترق الحدود من لبنان بعد أن دوت صفارات الإنذار بمنطقة قاعدة رمات دافيد الجوية بمنطقة مرج بن عامر شمال “إسرائيل”.

وأعلنت بلدية صفد سقوط شظايا صواريخ بعد اعتراضها شمالي المدينة دون وقوع إصابات، كما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت بالقطاع الشرقي للحدود مع لبنان، كما دوت صفارات الإنذار في حنيتا وأدميت وعرب العرامشة بالجليل الغربي.

غارات إسرائيلية

في السياق، شنت “إسرائيل”، مساء اليوم،  غارة على سهل بلدة سرعين بالبقاع شرقي لبنان. كما استهدفت غارة إسرائيلية سهل بلدة طاريا بالبقاع شرقي لبنان.

من جهتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 16 شخصا استشهدوا وأصيب 52 آخرون بجروح في غارة إسرائيلية على مبنى بلدية النبطية في جنوبي لبنان.

وقالت محافظة النبطية إن الغارة استهدفت مبنى البلدية، مما أدى إلى وقوع شهداء بينهم رئيس البلدية.

وكانت مقاتلات إسرائيلية قد شنت أكثر من 80 غارة على مدينة النبطية وعدة بلدات في محيطها، كما شنت قوات الاحتلال غارات على بلدات في الجنوب اللبناني، وقصفت بالمدفعية بلدة عيتا الشعب.

وقصفت مقاتلات إسرائيلية محيط بلدة الشهابية في قضاء صور، واستهدفت غارات أخرى محيط بلدتي معروب وتول في جنوب لبنان.

كما جرح 12 لبنانيا، بينهم 3 حالات خطرة، جراء غارة إسرائيلية على مبنى في بلدة اليمونة، كما استهدفت غارة ثانية بلدة حوش الغنم في البقاع شرقي لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم، أن 2367 شهيدا و11088 مصابا سقطوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

يشار إلى أن “إسرائيل” وسّعت منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي نطاق حربها وغاراتها الجوية لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، كما بدأت غزوا بريا “محدودا” جنوبي البلاد.

مقالات ذات صلة