Site icon هاشتاغ

“حماس” تعلن مسؤوليتها.. “إسرائيل” ترفع التأهب بعد انفجار تل أبيب

"حماس" تعلن مسؤوليتها.. "إسرائيل" ترفع التأهب بعد انفجار تل أبيب

"حماس" تعلن مسؤوليتها.. "إسرائيل" ترفع التأهب بعد انفجار تل أبيب

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”  استهداف قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 10 جنود بقذيفة  في تل الهوى جنوب غزة، بينما بثت سرايا القدس مشاهد قصف جنود الاحتلال وآلياته في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس.

وأعلنت الشرطة وجهاز الأمن العام “الشاباك” في بيان مشترك، اليوم الاثنين، رفع درجة التأهب في تل أبيب عقب الانفجار الذي وقع في المدينة الليلة الماضية.

وبحسب ما أوضحت الشرطة فإن الحديث يدور حول عملية  حاول أن يقوم بها فلسطيني من الضفة الغربية حمل عبوة ناسفة داخل حقيبة انفجرت ما أسفر عن مقتله.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية، أن الانفجار كان “اعتداء إرهابيا” أدى إلى إصابة أحد المارة، وقالت إن الانفجار “كان بواسطة عبوة ناسفة قوية”.

وعلّق محلل الشؤون العربية في قناة “كان” الإسرائيلية، أليؤور ليفي، على التبني المشترك من قبل كتائب القسّام وسرايا القدس للعملية، مشيراً إلى أنّ هذا “يذكّر بأيام الذروة في الانتفاضة الثانية، حيث نفّذا هجمات مشتركة، مع كتائب شهداء الأقصى أيضاً.

وفي غضون ذلك، أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنّ المؤسسة الأمنية لدى الاحتلال “تخشى من تحويل الضفة الغربية إلى ساحة حرب، مضيفةً أنّ “حماس تجنّد وتمول عشرات الكتائب من أجل تنفيذ هجمات أكثر قوةً، وتستخدم العبوات الناسفة وتحاول صنع الصواريخ”.

وأعلنت الشرطة و”الشاباك” أمس زيادة التأهب في جميع أنحاء منطقة “غوش دان”، بعد التفجير في “تل أبيب”.

ووقع الاعتداء بعد وقت قصير من وصول وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب للدفع من أجل وقف لإطلاق النار في الحرب بين “إسرائيل” و”حماس” المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر في قطاع غزة.

Exit mobile version