الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةشفيونتيك تحتفظ بلقب "رولان غاروس" بعد الفوز على موخوفا

شفيونتيك تحتفظ بلقب “رولان غاروس” بعد الفوز على موخوفا

احتفظت البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد فوزها على التشيكية كارولينا موخوفا بنتيجة “6-2″ و”5-7” و”6-4″، أمس السبت.

وهذا هو اللقب الثالث في أربعة أعوام لشفيونتيك على ملاعب “رولان غاروس”، والرابع لها في البطولات الأربع الكبرى، وفقاً لموقع راديو “مونت كارلو”.

حسم اللقب

وحسمت شفيونتيك اللقب، بالفوز بالمباراة في مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وذلك في غضون ساعتين و46 دقيقة.

وبفوز مثير على على التشيكية موخوفا الثالثة والأربعين، استطاعت المصنفة أولى عالمياً، تحقيق لقبها الرابع في مسيرتها باحتفاظها ببطولة فرنسا المفتوحة، ثانية بطولات الغراند سلام في كرة المضرب.

ووصلت شفيونتيك إلى نهائي بطولة هذا العام، دون خسارة أي مجموعة في مباريات الأدوار السابقة، ولكنها خسرت لأول مرة في المجموعة الثانية بمباراة الدور النهائي، لتضطر للعب مجموعة ثالثة وفاصلة.

بينما خاضت التشيكية موخوفا المباراة النهائية، لأول مرة في مسيرتها بالبطولات الكبرى.

الدفاع عن اللقب

وأصبحت شفيونتيك أول امرأة تدافع بنجاح عن لقبها في باريس منذ 16 عاماً.. وأحرزت الكأس الثالثة في البطولة الفرنسية خلال أربعة أعوام بعد 2020 و2022، بالإضافة الى لقب بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي.

وحرمت البولندية نظيرتها التشيكية من لقب أول كبير في مسيرتها، علماً أن الأخيرة كانت تخوض أول مباراة نهائية على الإطلاق في البطولات الكبرى.

وأصبحت شفيونتيك أول لاعبة تنجح في الدفاع عن لقبها في باريس منذ البلجيكية جوستين إينان في 2007، عندما أحرزت ثلاثة القاب متتالية.

الفوز بجميع المباريات النهائية

كما أصبحت البولندية “22 عاماً”، ثالث لاعبة فقط في العصر المفتوح تفوز بجميع مبارياتها النهائية الأربع الأولى في البطولات الكبرى.. بعد اليوغوسلافية-الأميركية مونيكا سيليس، واليابانية ناومي أوساكا.

ورفعت شفيونتيك سجلها في رولان غاروس إلى 28 فوزاً وخسارتين.. فيما مُنيت موخوفا “26 عاماً” بأوّل خسارة لها من أصل ست مباريات، أمام لاعبات في المراكز الثلاثة الأولى عالمياً.

مشوار رائع

وحققت موخوفا المفاجأة بوصولها الى المباراة النهائية، وأصبحت رابع أدنى مصنفة تحقق هذا الإنجاز في باريس.

وإثر مشوار رائع في “رولان غاروس”، أطاحت موخوفا بحاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة.. والمصنفة الثانية البيلاروسية أرينا سابالينكا في نصف النهائي، بعدما حققت “ريمونتادا” في المجموعة الثالثة الحاسمة عقب تأخرها “2-5”.

وكانت موخوفا بين أفضل 20 لاعبة في التصنيف العالمي، لكن مشكلة في البطن أبعدتها عن الملاعب لمدة سبعة أشهر في العام 2021.. بينما غادرت فرنسا المفتوحة العام الماضي على كرسي متحرك بعد تعرّضها لإصابة في الكاحل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة