Site icon هاشتاغ

عبر جماهير نادي سلتيك.. لبنان وفلسطين يحضران في دوري أبطال أوروبا

جماهير نادي سلتيك على عهد دعم المقاومة دائما

عبر جماهير نادي سلتيك.. لبنان وفلسطين يحضران في دوري أبطال أوروبا

 

تصدرت جماهير نادي سلتيك الاسكتلندي المشهد مجدداً، خلال اللقاء أمام الضيف بوروسيا دورتموند، بالمباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا.

وحرصت مجموعة كبيرة من جماهير النادي الاسكتلندي، التي قطعت المسافات من أجل مساندة فريقها، على دعم فلسطين ولبنان في اللقاء، وفقاً لموقع “العربي الجديد”

رفع أعلام البلدين

حيث رفعت أعلام البلدين على مدرجات “سيغنال إيدونا بارك“، وعبارة “فلسطين حرة”، في ظل العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على البلدين، في الفترة الأخيرة.

وفي اللقاء السابق بالبطولة ذاتها، الذي جمع سلتيك أمام نادي  سلوفان براتيسلافا التشيكي، على ملعب “سلتيك بارك”، رفع مشجعو الفريق الأعلام الفلسطينية، قبل انطلاق المواجهة.

فيما وجهت الجماهير رسالة دعم لفلسطين كتبت فيها: “يستطيعون قمعك، ويستطيعون حبسك، لكنهم لن يحطّموا عزيمتك. غزّة. جنين. طولكرم. نابلس. لن تسيري وحدك أبداً”.

غرامة مالية

إلى ذلك، كانت الجماهير قد تحدت قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“، الذي قرر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فرض غرامة مالية على النادي.

وجاء ذلك، بسبب تلويح جماهير سلتيك بأعلام فلسطين، خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا.

وغرّم “يويفا” النادي الاسكتلندي حينها بمبلغ 15200 جنيه إسترليني “19 ألف دولار”، بسبب رفع جماهيره أعلام فلسطين، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في غلاسكو.

انتقاد “يويفا”

من جهة أخرى، وفي اللقاء ذاته الذي حسمه الفريق الألماني “7-1″، أبدى مشجعو دورتموند معارضتهم لإصلاحات دوري أبطال أوروبا.

حيث رفعت الجماهير الألمانية لوحة ضخمة، انتقدت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وعرض المشجعون عبارة “مافيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”، خلف أحد المرميين قبل مباراة أمس، مع لافتة تقول: “أنتم لا تهتمون بالرياضة، كل ما يهمكم هو المال!”.

 

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version